أم صح
ندوة علمتني أمي

عقدت ندوة "علمتني أمي" حول تعرض الأطفال للتنمر، اليوم، بمشاركة عدد كبير من أمهات محافظة الجيزة، والتي نظمتها إدارة العمرانية التعليمية بالتعاون مع رئاسة حي العمرانية، والنائب محمد فؤاد.

وقالت الدكتورة نادية مصطفى استشاري الصحة النفسية والإرشاد الأسري، إن الهدف من الندوة تعريف الأمهات بخطورة التنمر، سواء كان إبنها متنمر أو ضحية، وأنه يجب التعامل مع الأمر بهدوء وتعقل وجدية، لأن الأطفال الذين يتنمرون على الآخرين عادة ما يواجهون مشكلات في حياتهم المستقبلية كإتهامات جنائية ومشكلات في علاقاتهم بالمجتمع من حولهم.

وأضافت "مصطفي"، أن الأطفال ضحايا التنمر يجب تعليمهم مهارات "تأكيد الذات"، ودعمهم لتقدير نفسه وقدراته، من خلال التشجيع والثناء على إنجازاته وإن كانت بسيطه، والسماح له بالمشاركة في الأشطة والرحلات، والإندماج مع الآخرين لبناء ثقته في نفسه.

ومن جانبه، قال محمد فؤاد، إن الندوات تساهم في توعية أولياء الأمور وخاصة الأمهات بطرق التعامل الصحيح من أبنائها علي أساس علمي؛ وتوعيتهم بالأخطاء التي يرتكبها البعض في عملية التربية دون قصد، وتأتي بنتائج سلبية على الأبناء، خاصة في ظل ظهور ظواهر جديدة علي المجتمع المصري كظاهرة التنمر التي تحتاج إلى تكاتف جميع أجهزة الدولة، ومنظمات المجتمع المدني لمواجهتها.

أخبار قد تعجبك