رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"المرأة والمجتمع" تعقد المنتدى الرابع للمبادرة العربية للمتحررات من الأمية

كتب: سلمان إسماعيل -

03:24 م | الإثنين 11 مارس 2019

أعلنت جمعية المرأة والمجتمع، عن انعقاد المنتدى السنوي الرابع للمبادرة العربية للتمكين الاجتماعي والاقتصادي للمتحررات من الأمية، والذي يعقد الأربعاء 13 مارس الجاري، بنادي المقاولون العرب للتجديف في تمام 10 صباحا، بحضور رئيس هيئة محو الأمية وتعليم الكبار، مسؤول وزارة التضامن، ونخبة من الشخصيات العامة والبرلمانيين.

ويعقد المنتدى هذا العام تحت عنوان "تطوير سياسات وتشريعات تعليم الكبار نحو التنمية المستدامة"، وسيتم خلال الفاعلية توزيع الجوائز السنوية  للمتحررات من الأمية لـ25 سيدة منهم واحدة فلسطينية، وهي جوائز للتمكين الاقتصادي بامتلاك مشروعات متناهية الصغر أو التمكين الاجتماعي لاستكمال مراحل التعليم.

ومن المقرر، تكريم الصحفيين الشباب الفائزين بجائزة "الصحافة والإعلام لدعم قضايا تعليم الكبار"، لـ3 جوائز لأفضل أعمال صحفية وإعلامية حيث تهدف الجائزة إلى إحداث نقلة نوعية وكمية في تناول الإعلام قضايا تعليم الكبار والتعلم مدى الحياة، وتمكين المرأة وإبراز الدور الحيوي للصحافة  بأدواتها المختلفة في تكوين وتشكيل حياة أفضل للمتحررات من الأمية.

وسيقوم المنتدى بتكريم الاستاذة الدكتورة عواطف عبد الرحمن استاذة الصحافه بكلية اعلام جامعه القاهرة والتي تشارك مع اعضاء لجنه تحكيم في توزيع جوائز  المتحررات من الاميه لهذا العام ..كذلك يتم تكريم  الصحفي الكبير جمال فهمي كرئيس للجنه تحكيم المسابقه الصحفية والاعلاميه وسيكون هناك مساحه واسعه داخل المنتدي لقيام الفائزات بعرض تجاربهن الانسانية من اجل التعليم والتعلم.

وفي سياق متصل، أكدت السيدة سهام نجم مؤسسة جائزة المتحررات من الأمية بأن الثقه التي تم بناؤها منذ أربعة أعوام وحتى الآن بين شركاء الجائزة تؤكد على أهمية أن تتحول قضية محو الأمية من قضية خاملة إلى قضية تنموية مستدامة، وبجدارة من خلال التمكين الاجتماعي والاقتصادي، والتي تعني بناء الإنسان والمجتمع المحلي الذي ينتمي إليه.

جدير بالذكر، أن المنتدى هذا العام يشارك فيه العديد من المؤسسات الحكومية وغير الحكومية المصرية والعربية المعنية، بتمكين النساء اجتماعياً واقتصادياً ودعم برامج التعلم مدى الحياة، كذلك يشارك أصحاب المصلحة من ممثلي المتحررات من الأمية والفائزات.