رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

أخبار من الوطن نيوز

«الإسدال الإسلامي».. زينة المساجد لسائحات الغردقة

كتب: شاذلى عبدالراضي -

08:01 م | السبت 09 مارس 2019

مسجد الميناء الكبير بالغردقة

رصدت «الوطن» ظاهرة ارتداء السائحات الأجنبيات الإسدال الإسلامي، خلال زيارتهن لمسجد الميناء الكبير بالغردقة، وأبدين إعجابهن به، والبعض منهن طلبن الاحتفاظ به.

وتشهد السياحة الدينية في مدينة الغردقة حالة من الرواج، ويتردد الآلاف من السائحين يوميا من مختلف جنسيات العالم إلى مسجد الميناء الكبير، ضمن جولة اليوم الواحد السياحية «سيتي تور».

ويحوي المسجد غرفة ملابس مجاورة للمسجد تضم المئات من الإسدلات الإسلامية ترتديها السائحات قبل دخولهن المسجد.

ويقول رجب دسوقي، عضو مجلس إدارة المسجد، إن الكثير من السائحات أبدين إعجابهن بالإسدالات، ويحرصن على التقاط الصور التذكارية بالإسدال، وأن البعض طالبن بالاحتفاظ به.

وأشار إلى أن المسجد يحتوي على مركز ثقافى إسلامي، به كتب وسيديهات تشرح تعاليم الدين بكل لغات العالم، بالإضافة إلى مرشد معين من قبل الأزهر الشريف يوضح للسائحين أخلاق الدين الإسلامي بـ3 لغات مختلفة.

أكد الحاج محمد وهيب، رئيس مجلس إدارة جمعية مستثمري البحر الأحمر، أن مسجد الميناء الكبير يعد من أكبر المساجد الموجودة على مستوى العالم، ويتسع لأكثر من 20 ألف مصلي، وصمم على طراز مشابة للمسجد النبوي، هو من أكبر المساجد الموجودة في جمهورية مصر العربية حتى أصبح قبلة الزائرين من جميع دول العالم.

جدير بالذكر أن المسجد افتتح في عام 2012، وأقيم على مساحة 8 آلاف متر بتكلفة 20 مليون جنيه، ويقع على البحر مباشرة ويتسع لنحو 10 آلاف مصلي، بالإضافة إلى ساحة كبرى في حرمه تتسع لحوالي 17 ألف مصلي، ويضم مئذنتين شاهقتين الارتفاع، و25 قبة، وأيضا قاعة للمناسبات وقاعة أخرى للمحاضرات.

الكلمات الدالة