رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

بعد إعلان موعد الامتحان التجريبي الإلكترونى لطلاب الأول الثانوى.. الأمهات: "التابلت مفيهوش مواد تتذاكر"

كتب: ندى نور -

10:31 م | السبت 09 مارس 2019

بعد إعلان امتحان التجربة الإلكترونى لطلاب الأول الثانوى.. الأمهات:

«أولادنا مش لاقيين مواد تتذاكر».. بهذه الجملة عبَّرت بعض أمهات طلاب الصف الأول الثانوي، عن استيائهن من عدم وجود مواد دراسية على «التابلت» حتى اليوم، رغم تحديد (24 مارس) موعدا لامتحان تجريبي.

وقالت أميرة طارق، والدة طالبة بالصف الأول الثانوي،: «هي فين المواد اللي هتتذاكر علشان يتعمل امتحان؟، لسه مفيش أي مواد نزلت على التابلت»، مضيفة أن نجلتها تأخذ التابلت «حُجَّة» لعدم المذاكرة، وترى أن الامتحان لا بد أن يعتمد على الورقة حتى يبدأ الطلاب المذاكرة من على «التابلت».

ويزداد خوف أولياء الأمور كل يوم، مع عدم وجود مناهج، بالإضافة إلى شكوى بعضهم من عدم استلام «التابلت» حتى اليوم، وحول ذلك تسائلت "تقى أحمد"، وَلِيَّة أمر، أثناء حديثها لـ «هُن»،: «أنا ابني مش فاهم حاجة، ولا عارف هيكمل التيرم ازاي، وهو لسه لحد النهاردة مستلمش التابلت، يبقى امتحان ايه اللي بيتكلموا عنه؟».

وأوضحت «تقى» أن شعور الطلاب بأن هناك بعض الأسئلة التي ستقف أمامهم في النظام الجديد، ولن يتمكنوا من حلها، جعلتهم «محبطين».

واستطردت: «مذاكرة ابني بقت ضعيفة جدا الترم الثاني، وبعد تسريبات امتحانات الفصل الدراسي الأول بقى عنده لامبالاة، وشعور إن اللي ذاكر زي اللي مذاكرش».

لم يختلف وضع "ميرنا طارق"، طالبة بالصف الأول الثانوي، إذ قالت: «أنا مش عارفة أفتح التابلت لحد دلوقت، طب يفهمونا هنذاكر ازاي؟».

ولفتت إلى أن المعلمين في المدرسة لم يستخدموا «التابلت» حتى الآن.

وأعلن الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم الفنى، أن موعد الامتحان التجريبي الثاني لطلاب الصف الأول الثانوى، سيكون يوم 24 مارس الجاري، موضحًا أنه سيكون دون درجات، ولن يضاف إلى المجموع، ولكنه يؤهل الطلاب للامتحان.