رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

زينب الغزالي :دور المرأة المصرية أساسي في تحقيق النمو الشامل

كتب: محمود الجمل -

08:11 م | الجمعة 08 مارس 2019

زينب الغزالي

أكدت زينب الغزالي رئيس لجنة المرأة، وعضو مجلس إدارة الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، علي أهمية المرأة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وقالت إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، والحكومة، تدعم جميع الجهود الهادفة لتمكين المرأة وتعزيز دورها في مختلف النواحي السياسية والاقتصادية والاجتماعية باعتبارها شريكا رئيسيا في تحقيق النمو الشامل والتنمية المستدامة.

وأكدت أن ما يشهده واقع المرأة في مصر من تطور وتقدم في المجالات كافة بشكل عام والاقتصادي على وجه الخصوص، هو ترجمة للفكر والرؤية للدولة المؤمنة بدور المرأة في المجتمع كمربية أجيال ومعلمة وفنانة صاحبة رسالة وسيدة أعمال ناجحة وطبيبة ومهندسة، حيث أصبحت المرأة قادرة على المشاركة في تنمية الوطن بجانب الرجل في العديد من المجالات.

واكدت أن تولي السيدات في مصر مناصب قيادية كوزيرة وقاضية دليل قاطع علي أن ملف المرأة يجد كل الرعاية والدعم، ويبقي التحدي هو تذليل العقبات أمام المرأة المصرية في سوق العمل لتفعيل دورها الهام في تحقيق النمو. ووجهت الدكتورة زينب الغزالي التحية الي المرأة المصرية التي شاركت في التغيير واستقرار الدولة وفي مرحلة البناء والتنمية، وتابعت أنها مستمرة في العطاء وتحملت فاتورة الإصلاح الاقتصادي الجريء إيمانا بمواصلة العمل والتضحية من أجل مستقبل أفضل لأبنائنا والأجيال القادمة.

ووفقا لتقديرات السكان فى 1/1/2019، بلغ عدد السكان التقديرى للمصريين بالداخل (98.0 مليون نسمة)، منهم (50.5 مليون نسمـة للذكـور بنسبة 51.5%، و47.5 مليون نسمة للإناث بنسبة 48.5%.