رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

أخبار من الوطن نيوز

"هي والمجتمع" تطالب بمحاصرة المنظمات التي تشوه مصر

كتب: سلمان إسماعيل -

05:30 م | الخميس 07 مارس 2019

نهى المأمون - مؤسس مبادرة هي والمجتمع

قالت الناشطة الحقوقية نهى المأمون مؤسس مبادرة "هي والمجتمع" للدفاع عن حقوق المرأة، إنّها تمثل صوت المرأة المصرية، من خلال مشاركتها في الفعاليات الجانبية للمنظمات الحقوقية المصرية المشاركة في الدورة الـ40 لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بـ"جنيف".

وأضافت المأمون لـ"الوطن"، أنّ مشاركتها تهدف بالأساس للمساهمة في تصحيح مفاهيم مغلوطة عن أوضاع المرأة المصرية، وحصولها على حقوقها، لافتة إلى أنّ المرأة في مصر حصلت على حقوق كانت غائبة لسنوات، ومنها على سبيل المثال وصول نسبة تمثيلها في تشكيل الحكومة إلى الربع، فضلًا عن وجودها بتمثيل كبير داخل مجلس النواب.

وأشارت مؤسس مبادرة "هي والمجتمع"، إلى أنّ العالم يجب أنّ يعلم حجم التحديات التي تواجه الدولة المصرية، خاصة في ظل تنامي ظاهرة الإرهاب التي تهدد العالم كله، ووجود مصر في منطقة ملتهبة بين دول تعاني من حروب أهلية وسيطرة الجماعات المسلحة على مساحات واسعة منها.

وأكدت المأمون، ضرورة محاصرة المنظمات المشبوهة التي تعمل على تشويه صورة الدولة المصرية، خدمة لمصالح جماعة الإخوان المسلمين في الخارج، مشددة على أهمية ما تبذله البعثة المصرية في جنيف، وتحركات السفير علاء يوسف مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة في جنيف، لتصحيح المفاهيم المغلوطة بشأن سجل حقوق الإنسان في مصر.