رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

لايف ستايل

مصريتان تتصدران قائمة أبرز الناجحين تحت الـ30 بـ"فوربس الشرق الأوسط"

كتب: إسراء جودة -

08:35 م | الأربعاء 06 مارس 2019

الأختان آية وموناز عبدالرؤوف

تصدرت الشقيقتان آية وموناز عبد الرؤوف، صاحبتا العلامة التجارية "أختين"، قائمة أبرز الناجحين في الشرق الأوسط بكافة المجالات التي لا تزيد أعمارهم عن 30 عامًا، التي تصدرها مجلة "فوربس الشرق الأوسط" سنويًا.

واستعرضت المجلة عبر موقعها الإلكتروني مشوار الشقيقتين آية وموناز في تأسيس علامتها التجارية، التي وصلت للعالمية خلال أعوام قليلة من تأسيسها، وكتبت عبر حسابها بموقع "إنستجرام": "يستعرض عدد شهر مارس قائمة الـ30 تحت الـ30 في الشرق الأوسط، وهي مجموعة من أذكى العقول وأصغرهم عمرًا في المنطقة في 2019. نلقي نظرة متعمقة حول كيفية تحويل أختين مصريتين هما آية وموناز عبد الرؤوف، علامة الأزياء المحلية إلى أيقونة عالمية".

وتخرجت الشقيقتان في الجامعة الأمريكية وبدأتا تأسيس علامة "أختين" عام 2013، لتصميم حقائب جلدية مستوحاة من الصناعات اليدوية، وواجها صعوبات كبيرة في بداية عملهما عند التعامل مع الحرفيين وإيجاد التصميمات المناسبة، إلا أنهم تغلبا عليها بعدما عرضا صور منتجاتهما على موقع "إنستجرام".

وتمكنت العلامة التجارية من جذب الأنظار إليها بسبب جودة مراحل التصنيع التي تمر بها المنتجات، بالإضافة إلى الجانب الخيري الذي يتبعانه بالتعاون مع العديد من المنظمات غير الحكومية المحلية التي تعمل على تقديم المساعدة إلى العاملات الماهرات اللاتي يواجهن أزمات مالية.

نجاح علامة "أختين Okhtein" التجارية لم يتوقف عند حدود مصر، بل انتقلت إلى العالمية، بعدما بدأت نجمات "هوليوود" في حمل حقائب اليد مصرية الصنع، في مناسبات فنية متنوعة وحياتهن اليومية، لتشمل قائمة الفنانات وعارضات الأزياء اللاتي ارتدين تصميماتهن إيما واتسون وبيونسيه وجيجي حديد وغيرهن، وهو ما تسبب في مضاعفة مبيعاتهما، حسبما أكدا في حوارهما ببرنامج "معكم"، المُذاع عبر فضائية "CBC".