رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"الأمم المتحدة": قدمنا دعما لـ6 منظمات للمساواة بين الرجل والمرأة بمصر

كتب: يسرا محمود -

02:26 م | الجمعة 01 مارس 2019

هيئة الأمم المتحدة للمرأة في مصر

نشرت الصفحة الرسمية لهيئة الأمم المتحدة للمرأة في مصر عبر موقع "فيس بوك"، بيانا عن المنح المالية المقدمة لمنظمات المجتمع المدني، للمساواة بين الجنسين.

وذكرت "الهيئة" في بيانها: "في إطار برنامج (رجال ونساء من أجل المساواة بين الجنسين)، الذي تنفذه الهيئة بالشراكة مع منظمة كير الدولية في مصر، وبدعم من الوكالة السويدية للتعاون التنموي، والذي بدأ في يناير 2015 لمدة ثلاث سنوات، مُنحت 6 منظمات مجتمع مدني دعم مالي، لتنفيذ مشاريع تنموية داخل المجتمعات المحلية، بهدف إشراك الرجال والفتيان في تحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة وتعزيز قدراتها المؤسسية".

وأضافت: "تهدف المشاريع إلى تحقيق المساواة بين الجنسين، وإنهاء العنف ضد المرأة، وتحقيق مبدأ التعايش المشترك للفتيات ذوي الإعاقة، والحد من التمييز بين الجنسين وخلق طرق لدمج الرجال والفتيان من خلال أدوات جديدة كأنشطة فنية وتوعوية وورش عمل والتي تستند إلى نهج واضح لفهم معني الرجولة والحد من التمييز بين الجنسين في المجتمعات المحلية".

وأُرفق البيان، بصورة لسيدة مصرية بسيطة تُدعى "عواطف أحمد"، مرفق بها تعليق منها عن مشاركتها في الفعالية التابعة لـ"الأمم المتحدة": "الندوات اللي حضرتها عن التوعية على المساواة بين الست والراجل في الحقوق شدتني، وفرحت بيها أوي".