رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

صاحب "كشك" أمام مستشفى دار الشفاء: "المصابات ظهرن بدون شعر وملامحهن مشوهة"

كتب: آية أشرف -

02:19 ص | الخميس 28 فبراير 2019

صاحب

"شفت المناظر اتخضيت، بعض الضحايا ظهروا من غير شعر، وملامحهن مشوهة، بالاضافة للإصابات، كل ده بسبب الحروق اللي اتعرضوا ليها بسبب حادث السكة الحديد اللي سمعنا عنه" كلمات أوضح بها (علي أ.- صاحب كُشك بقالة أمام مستشفى دار الشفاء)، أنه سمع بالحادث كأي مواطن عادي، من مواقع التواصل الاجتماعي، وهمهمة المواطنون بالشارع الرئيسي، لكنه زعر فور وصول المصابون والمصابات للمستشفى. 

وأضاف "علي" لـ"هُن": "شفت مصابات ملامحهن مشوهة، وجلودهن محروقة، حروق من الدرجة الثانية والثالثة.. حتى في منهم كان شعرها واقع وكأنها قرعة". 

وكان أمن مستشفى "دار الشفاء" في رمسيس، كشف عن أسماء مصابي حادث "قطار محطة مصر" الذي نشب صباح أمس.

وأوضح أمن المستشفى، أن الحالات الـ7 موجودون بالعناية المركزة، ومن بينهم 4 فتيات، هم: هدير مدحت، ناهد عبدالعال، محمد عادل، منى عبدالفتاح، خالد محمد، سوينا الأمير، وإسماعيل محمد، من محافظات متفرقة.

ونشب حريق هائل داخل محطة مصر، إثر اصطدام أحد جرارات القطارات بالصدادة الحديدية الموجودة على رصيف 6 بعد خروجه عن القضبان، ما أدى إلى انفجار "تنك البنزين"، وأسفر عن اشتعال النيران في الجرار والعربة الأولى والثانية بالقطار.

ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسي بمحاسبة المتسببين بحادث محطة مصر ورعاية المصابين، متوجهًا بخالص التعازي لأسر الضحايا والمصابين، فيما خصصت وزارة التضامن الاجتماعي 80 ألف جنيه لأسر الضحايا وحالات العجز الكلي، و25 ألف جنيه للمصابين، مكلفة مديرية القاهرة ولجان الإغاثة المركزية بالوزارة؛ بالانتهاء من إجراء الأبحاث الاجتماعية للمصابين وأسر ضحايا الحادث.

وأعلنت وزارة الصحة، عن وفاة 20 مواطنًا وإصابة 40 آخرين في حريق محطة مصر، ونُقل المصابون إلى مستشفيي دار الشفاء، ومعهد ناصر كونهما "مستشفيات إخلاء"، إضافة إلى مستشفيات "الهلال، وشبرا، السكة الحديد" كمستشفيات إخلاء، موضحة أنَّ حالات المصابين تراوحت ما بين بسيطة إلى متوسطة، إضافة إلى بعض الحالات الدقيقة أغلبها كسور وحروق.

وانتظمت حركة القطارات بمحطة مصر ما عدا رصيف رقم 6، بعدما نجحت قوات الحماية المدينة في إخماد الحريق، وتوجه فريق التدخل خلال الطوارئ بالهلال الأحمر المصري إلى موقع الحادث، لتقديم الإسعافات والدعم النفسي للمصابين وأسر الضحايا.