رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

بالصور| سائحة إيطالية تنظم رحلات لتعليم الرقص في الأقصر

كتب: محمد عبداللطيف الصغير -

06:42 م | الثلاثاء 26 فبراير 2019

بالصور| سائحة إيطالية تنظم رحلات لتعليم الرقص في الأقصر

تعرف مدينة الاقصر بأنها قبلة السائحين المحبين للسياحة الثقافية، حيث تعتبر المدينة الأثرية الأكبر في العالم، ولكن لا يعرف الكثيرين أن عدد من الفنادق بمنطقة البر الغربي بالأقصر تشتهر بتنظيم ورش لتعليم الرقص الشرقي على يد أشهر الراقصات المعتزلات.

سائحة إيطالية تدعي سيمون جيرستجراسير، أعجبت قبل 8 سنوات بالفكرة وقررت تنظيم رحلات لسائحات إيطاليات للمشاركة في هذه الورش وتعلم الرقص الشرقي.

تقول سيمون: "زرت مصر والأقصر وأسوان عدة مرات وأعجبت بجو الفلكلور المصري والفنون الشعبية وخصوصا الرقص الشرقي وأغرمت به ومن هنا قررت أن اتخصص في تنظيم رحلات سياحية للايطاليات لتعليمهن الرقص الشرقي بالتعاون مع فرق الفنون الشعبية للرقص الشرقي بالصعيد واشهر الراقصات فى الصعيد".

وأضافت: "الفكرة لاقت إقبالًا واستحسانًا كبيرًا من الإيطاليات واستطعت تنظيم 17 رحلة منذ عام ٢٠١٢ بواقع ٣ رحلات سنوية مشيرة ان الايطاليات تخوفن فى البداية بسبب ما كانت تعيشه مصر من أجواء مضطربة ولكن الوضع الآن تغير كثيرًا والأمور أصبحت جيدة للغاية والجميع يستمتع بالأجواء في الأقصر.

وتؤكد: أشعر بأن مصر بلدي الثاني الجميع يتعامل معنا هنا بحب وود والمتدربات يقضين أوقاتًا رائعة بين سحر المعابد الفرعونية القديمة وروعة وجمال وعراقة الفن المصري الذي يغرم به الجميع.