رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالصور| "دار الفتيات" تنظم احتفالية للمتفوقات دراسيا

كتب: أسماء زايد ونجلاء فتحي -

03:58 م | الإثنين 25 فبراير 2019

فتيات العجوزة تحتفل ب20 متفوقة دراسياً

نظمت مؤسسة "دار الفتيات" بالعجوزة التابعة لبرنامج حماية الأطفال بلا مأوى احتفالية لتفوق فتياتها بمختلف مراحل التعليم الاساسية بالتعاون مع إدارة العجوزة التعليمية بمحافظة الجيزة، وبحضور كل من الإدارة العامة للدفاع الاجتماعي بوزارة التضامن الاجتماعي، وممثلين عن البرنامج القومي لحماية الأطفال بلا مأوى.

بدأ اليوم بمسابقة المعلومات العامة بين الفتيات لإرثاء الثقافة العامة لديهم مروراً بعدة فقرات ترفيهية كالأراجوز والكراسي المتحركة وبعض الأنشطة الفنية كالرسم والعزف والاستعراضات الفنية، واختتم اليوم بتكريم الفتيات المتفوقات وعددهن 20 فتاة.

جدير بالذكر أن وزارة التضامن الاجتماعي حريصة على دعم مؤسسات الرعاية الاجتماعية بالعديد من البرامج والأنشطة، وكذلك دعم المؤسسات بعدد من الأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين، لتنفيذ رؤية برنامج حماية الأطفال بلا مأوى، والتي تسعى لتعزيز الجوانب التعليمية والثقافية لدى الأبناء، وذلك ضمانا لتحقيق المصلحة الفضلى للطفل وتوفير أفضل بيئة تربوية ممكنة.

وتنفذ وزارة التضامن الاجتماعي، برنامجاً متكاملاً للحد من ظاهرة الأطفال بلا مأوى، بالتعاون مع صندوق "تحيا مصر"، من خلال 17 وحدة متنقلة تجوب المحافظات لتقديم الحماية والرعاية للأطفال والمُشرَّدين من كبار السن، وكذلك تطوير 6 مؤسسات رعاية اجتماعية كبيوت آمنة تقدم الحماية للأطفال.