امرأة قوية
بالصور|

دور مجتمعي مؤثر، تلعبه العديد من الفنانات في الوطن العربي، مستغلين ملايين المتابعين لهم عبر منصات التواصل الاجتماعي، للترويج لأفكار وحملات نسوية.

"هن" رصد الفنانات اللائي تطوعن للمشاركة في حملات مجتمعية، وهن:

- نانسي عجرم

دعوة غير مباشرة، أطلقتها الفنانة اللبنانية نانسي عجرم للرضاعة الطبيعية، عبر صفحتها على موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام"، بعد نشرها صورتها بصحبة ابنتها "ليا"، أثناء إرضاعها، معلقة: "الرضاعة الطبيعية كانت دائمًا من أجمل التجارب في حياتي، بالنسبة لي، هي الطريقة الأقوى للتواصل مع لِيا، تجعلها تشعر بالأمان والحب والاهتمام، ليس هناك شيء طبيعي وصحيح أكثر مما خططت الطبيعة الأم لأن نقوم به".

- إليسا

دعوة مميزة أطلقتها الفنانة اللبنانية إليسا للكشف الدوري، للاكتشاف المبكر لمرض سرطان الثدي، ما يسهل من العلاج، عقب سردها لتجاربها في المرض، خلال فيديو كليب أغنية "إلى كل اللي بيحبوني"، العام الماضي.

تغريدات عدة بين الحين والآخر، لتذكرة جمهورها بضرورة الكشف المبكر، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، فضلا عن اشتراكها في الحملة الوطنية التي أطلقتها وزارة الصحة اللبنانية، للتوعية بسرطان الثدي، والتي اُختيرت بها كـ"سفيرة"، ومشاركتها في منتديات طبية حول ذلك الورم الخبيث، أبرزهم "منتدى دبي الصحي". 

- هند صبري

شهد شارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة التونسية تونس، أكتوبر الماضي، ماراثون الجري من أجل السرطان الذي دعمته النجمة هند صبري، عبر حسابتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، عقب اختيارها سفيرة لمنظمة "نوران للتوعية بمرض سرطان الثدي"، التي دشنت تلك الفعالية الرياضية. 

شارك بالماراثون أكثر من 2000 متسابق، ومن المقرر أن ينطلق حتى منطقة حلق الواد ثم العودة لنقطة البداية بمعدل 7 كيلومترات.

- أمينة خليل

في نوفمبر 2016، شاركت الفنانة أمينة خليل، في حملة للتوعية بالحقوق النسوية، من خلال تقدميها أغنية "نور" مع مغني الراب زاب ثروت، والتي روجت لها عدة مرات عبر حسابها على "إنستجرام"، كوسيلة للمساهمة في التعريف بقضايا الفنيات، بالتعاون مع المجلس القومي وللمرأة، والتي حققت ما يزيد عن مليون مشاهدة، عقب ساعات من إطلاقها. 

أخبار قد تعجبك