رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالفيديو| "إليسا للراحة" و"شيرين لعلاج الوسواس".. فنانات اعترفن بزيارة الطبيب النفسي

كتب: إسراء جودة -

01:44 م | الخميس 14 فبراير 2019

إليسا

دعت الفنانة اللبنانية إليسا متابعيها إلى الاهتمام بالصحة النفسية، وعدم التردد في زيارة الأطباء النفسيين بشكل دوري، وذلك في رسالة وجهتها إليهم عبر حسابها بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، أمس، إذ جاء فيها: "الصحة النفسية منا للمجانين متل ما قالولنا الطبيب النفسي متل حكيم الأسنان لازم نزوروا دوريا لنكون مرتاحين وبعاد عن الاكتئاب والانهيار كلكن ارفعوا الصوت معنا لدعم الصحة النفسية".

وتابعت في تدوينة أخرى: "صاحب البيضة القياسية، ليدي جاجا، ميشيل أوباما وغيرهن الكثير.. كلهم يدعمون قضية واحدة: التوعية بالصحة العقلية وأنا أيضا، إذا كنت بحاجة إلى مساعدة أطلب ذلك".

وإليسا ليست أولى الفنانات اللاتي يعلن دعمهن للطب النفسي، ويعترفن بالتردد على عيادات الأطباء النفسيين، إذ سبقها عدد من النجمات، وهن كالتالي:

- يسرا:

أعلنت الفنانة يسرا، في تصريحات صحفية سابقة، أنها لجأت إلى طبيبة نفسية بالولايات المتحدة الأمريكية في العام 1982، بعدما مرت بفترات صعبة، إثر وفاة اثنتين من خالاتها، وهو ما جعلها تفكر كثيرًا في الموت، لتجلس مع الطبيبة وظلت تبكي لتكتشف أنها مدة الجلسة استمرت لـ4 ساعات متواصلة بدلا من ساعة واحدة.

- هند صبري:

اعترفت الفنانة التونسية هند صبري بلجوئها إلى الطبيب النفسي مرتين، خلال حوارها مع الإعلامية راغدة شلهوب في برنامج "فحص شامل"، كانت الأولى في العام 2006 لشعورها بأن انفصال والديها، عندما كانت في سن السابعة عشرة، قد أفقدها الأمان، فزارت طبيبا ليساعدها في إعادة تنظيم حياتها.

أما المرة الثانية فكانت لشعورها بتدهور حالتها النفسية في العام 2014، وقالت: "الذهاب إلى الطبيب النفسي ليس عيبًا، ولا يعني أننا مجانين أو نعاني أمراضا نفسية، ففي بعض الأحيان نحتاج إلى شخص يساعدنا في استعادة توازننا النفسي بعد أي صدمة نتعرض لها".

- أصالة:

أعلنت الفنانة السورية أصالة نصري، عن خضوعها لعلاج نفسي خلال حفلها الغنائي المنعقد في ديسمبر الماضي، بمسرح الماركيه في التجمع الخامس، قائلة إنها تتردد مع طبيب نفسي، لتحافظ على ما يميزها والصفات التي يفضلها الجمهور فيها، متابعة: "بعمل كده علشان أكون كويسة".

- شيرين: 

كشفت الفنانة شيرين عبدالوهاب، خلال حوارها في برنامج "تخاريف" المُذاع عبر فضائية "MBC"، أنها تنتظم على زيارة الطبيب النفسي وتتحدث معه باستمرار، مؤكدة أن هذا أفضل من أن تحكي لصديقة قد تفشي سرها أو تعايرها به.

وأشارت إلى أن الطبيب المعالج لها أمريكي الجنسية وتتواصل معه من خلال مترجم، لافتة إلى أنها لا تعاني من الاكتئاب، بل إنها عانت بعد إنجابها لابنتيها من الوسواس القهري، بالإضافة إلى محاولتها للانتحار أكثر من مرة.

- غادة عبدالرازق:

وبعد انتشار البث المباشر للفنانة غادة عبدالرازق، بحسابها بموقع "إنستجرام"، الذي أظهر أجزاء حساسة من جسدها، ليتهمها البعض بأنها كانت مخمورة خلال تصويره، لكنها نفت الأمر لاحقًا وأعلنت أنها كانت تحت تأثير أدوية مهدئة، وأنها تعالج لدى طبيب نفسي منذ أكثر من 12 عامًا.

- عبير صبري:

كشفت الفنانة عبير صبري، خلال حوارها في برنامج "فحص شامل"، عن زيارتها لطبيب نفسي خلال فترة تفكيرها فى الانفصال عن زوجها، مؤكدة أن الطبيب ساعدها كثيرًا في اتخاذ هذا القرار.