رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالصور| "عبير" أصغر فارسة بالدقهلية: "لو خفت من الحصان هيوقعني ويغدر بيا"

كتب: صالح رمضان -

02:46 م | السبت 09 فبراير 2019

عبير مجدي تلعب بالحصان

"لو خفت من الحصان هاقع من عليه أو هايغدر بي، ولو دخلت عليه  بقلب جامد لن يفعل بي شيء" عبارة قالتها عبير مجدي، 15 سنة طالبة بالصف الثالث الإعدادي، من مدينة بلقاس، بمحافظة الدقهلية، وهي تقفز على حصانها بكل ثقة، فلم يتحرك، وجلست علي "السرج" ثم وضعت رجليها في "الرّكاب"، ليقترب منها المواطنين لالتقاط الصور التذكارية معها وهي ترفع علامة النصر.

شاركت "عبير" اليوم في احتفال الدقهلية بعيدها القومي، وقدمت فقرة الرقص علي الحصان ضمن عرض "موكب سيارات الزهور"، لرئاسة مركز ومدينة بلقاس.

تدق الموسيقى فيبدأ الحصان في الحركة، ويرتفع صوت الموسيقى فتتحرك أرجل الحصان مرة من الأمام وأخرى من الخلف وفوقه "عبير" تتحكم في حركاته، تشد "اللجام" فيقف علي رجلين، ويرفعهما في المقدمة وكأنه يحي الجمهور.

تقدمت "عبير" بالحصان، ثم جعلته ينام على الأرض، وركبت حصان آخر وتقدمت به ليقف برجليه على الحصان النائم في عرض استعراض نال إعجاب الحضور.

"أنا بلاعب الحصان وبخليه يسلم وينام، أنا بدي له الأوامر ينفذها" هكذا تتحدث عبير لـ"الوطن"، عن عرضها وقالت: "أركب الخيل منذ أن كان  عمري 7 سنوات، وهذه هي هوايتي، وأشارك بتلك العروض في الأفراح، والحصان بيكون جاهز للحركات لأني أنا من أعطي له الأمر، وهو مستعد لتنفيذ أمري في أي وقت".

وأضافت: "شاركت في عيد المحافظة وكل الناس كانت فرحانه بي، ونيمت الحصان وسلمت على المحافظ، وشجعوني، وأنا فرحت بتشجيعهم لي".

ومن جانبه قال محمد الشيوي، رئيس مركز ومدينة بلقاس: "حاولنا أن نقدم شيء من الفولكلور الشعبي للمركز، ولأننا مركز زراعي والخيول شيء أساسي في العمل الزراعي وأيضا في الأفراح فحاولنا التعبير بشيء من التراث وقدمنا فقرة نالت إعجاب الجميع".