رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

افتتاح أول قاعة تعليمية لذوي الإعاقة بـ«عين شمس».. مايا مرسي: «فخورة بهذا الصرح الكبير»

كتب: هدى رشوان -

02:07 م | الخميس 07 فبراير 2019

وزير التعليم العالي ومايا مرسي يفتتحان أول قاعة تعليمية لذوي الإعاقة بـ

شهدت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، اليوم، افتتاح أول قاعة تعليمية للأشخاص ذوي الإعاقة بكلية الآداب جامعة عين شمس.

جاء الافتتاح بحضور الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، والدكتور عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس، والدكتورة سوزان القليني عميدة كلية الآداب جامعة عين شمس، وعضوة المجلس، وبمشاركة الدكتورة نادية زخارى كل من الدكتورة هبة هجرس، والدكتورة نسرين البغدادي عضوات المجلس.

وأعربت الدكتورة مايا مرسي عن فخرها بتواجدها في صرح علمي كبير يوفر كافة الإمكانيات العلمية للنهوض بالأشخاص ذوي الإعاقة ودمجهم بالمجتمع، لافتة إلى دور المجلس في الاهتمام بملف المرأة ذات الإعاقة.

ومن جانبها، قالت الدكتورة سوزان القليني، إن كلية الآداب جامعة عين شمس رائدة في توفير كافة الإمكانيات للأشخاص ذوي الإعاقة، من خلال تقديم كافة أشكال الدعم العلمي لهم مثل توفير الكتب المدعمة، وخفض المصاريف وتقسيطها وإعفاء غير القادرين منها، بالإضافة إلى إنشاء "جروب" على مواقع التواصل لتسهيل عملية التواصل معهم.

وأوضحت أن القاعة مجهزة بأحدث وسائل تكنولوجيا التعليم من أجل تقديم خدمة تعليمية متميزة، فضلا عن عقد دورات تدريبية وورش عمل لتنمية مهارات الطلاب وإعدادهم لسوق العمل بعد التخرج.

فيما قالت الدكتورة هبة هجرس: "نعمل جميعا لرفع اسم مصر"، مؤكدة أن الحقوق لا تمنح ولكنها تأخذ فلابد من العمل من أجل أخذ حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

وفي ختام اللقاء، كرمت الدكتورة مايا مرسي والدكتورة سوزان القليني الطلاب المتفوقين من الأشخاص ذوي الإعاقة بالكلية، وقدمت الدكتورة مايا مرسي التحية إلى أمهات الطلاب ذوي الإعاقة على رعايتهم الخاصة لأبنائهم حتى استطاعوا التفوق والنجاح.

جدير بالذكر أن الافتتاح تضمن عرض فيلم تسجيلي عن أنشطة كلية الآداب لخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة بالكلية.