رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

في اليوم العالمي لرفضه.. جرائم ختان ضد إناث هزت المجتمع المصري

كتب: علاء يوسف -

02:01 ص | الأربعاء 06 فبراير 2019

في اليوم العالمي له.. جرائم ختان إناث هزت المجتمع المصري

تحتفل غدا وزارة الصحة والسكان، ممثلة في المجلسين "القومي للسكان"، و"الطفولة والأمومة"، بمقر المجلس القومي للسكان، باليوم العالمي لرفض ختان الإناث.

يأتي هذا بالشراكة مع قوة العمل الوطنية لمناهضة ختان الإناث، والاتحاد العام للجمعيات الأهلية، وبحضور كافة الجهات المعنية والشركاء الداعمين، تحت رعاية الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، أن الاحتفال يأتي في إطار الجهود التي تتبناها الوزارة ومؤسسات الدولة في محاولة القضاء على ختان الإناث، بهدف حماية الفتيات الصغيرات من المخاطر الصحية والنفسية المرتبطة بالختان والتي قد تعرض بحياة بعضهن للخطر.

رغم المجهودات التي تبذلها وزارة الصحة للقضاء على ظاهرة ختان الاناث والتحذيرات التي تنشرها الوزارة حول خطورة هذه العملية والأضرار التي تسببها للفتايات إلا أنه هناك البعض خالف تلك التحذيرات وقام باجراء عمليات ختان للإناث وكانت هذه أهم القضايا التي شغلت الرأي العام في السنوات الماضية

20 يوليو 2016

وفاة الطفلة ميار محمد موسي بمحافظة السويس بسبب إجراء عملية ختان لها واعلان الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة والسكان المصري صدور قرار بإغلاق المستشفى الخاص، الذي تسبب في وفاة الطفلة وإحالة الطبيب المتسبب في ذلك الى النيابة العامة.

27 يوليو 2016

وفاة الطفلة "سهير" بمركز أجا بمحافظة الدقهلية بسبب عملية الختان، وهو ما أدى إلى القبض على الطبيب الذى أجرى العملية ووالدها الذى وافق على العملية.

23 مايو 2018

طبيب يجري عملية ختان لطفلة تبلغ من العمر 12 سنة، ويصيبها بنزيف حاد في سوهاج ويتم إحالته للتحقيق، حسبما أعلنت وزارة الصحة في بيان رسمي لها.

12 أكتوبر 2018

مواطن من محافظة قنا يدعى نورالدين ح يرفع قضية ضد زوجته، بسبب ختان ابنتيه روان 9 سنوات وبسملة 12 سنة، دون علمه، وتم تحديد 11 نوفمبر لنظر أولى جلسات محاكمة ربة منزل في الجنحة رقم 3381 لسنة 2018.

20 ديسمبر 2018

إصابة فتاة تدعى نورا تبلغ من العمر 11 عامًا بمحافظة الجيزة؛ بعاهة مستديمة بسبب إجراء عملية ختانها وتم إحالة الأم إلى المحكمة الجنائية هي ومجري العملية الجراحية.