رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

استشاري يؤكد وجود مخدرات في حلوى الأطفال: "حصلت قبل كدا مع اللبان"

كتب: آية أشرف -

06:29 م | الإثنين 04 فبراير 2019

برلمانية من

أكد الدكتور محمد الكيلاني، استشاري الأطفال وحديثي الولادة، وجود حلوى أطفال تحتوي على مواد مخدرة، بهدف تحقيق إدمان الأطفال لها.

وقال، خلال حديثه لـ "هُن"، "بالفعل هناك بعض الحلوى التي تحتوي على مواد مُخدرة، بهدف استقطاب الأطفال وإدمانهم لها"، مؤكدًا أن الأمر حدث من قبل عقب اكتشاف بعض المواد المُخدرة في إحدى أنواع العلكة.

وأضاف، "إننا لا يمكننا معرفة نوع المادة المُخدرة بتلك الحلوى في الوقت الحالي إلا عقب أخذ عينه منها وتحليلها، لاكتشاف نوع المخدر". 

وأوضح استشاري الأطفال أنه بعيدًا عن المواد المُخدرة، فإن تلك الحلوى بما تحويه من مكسبات لون وطعم صناعي، قد تؤدي إلى عديد من المشكلات الصحية، كالتهاب المعدة، والفشل الكلوي، والتأثير على معدل ذكاء الطفل، وصولًا للإصابة بالأمراض السرطانية. 

وكانت وكيل لجنة الصحة بمجلس النواب، أكدت في تصريحاتها لـ "الوطن"، أنها تلقت شكاوى كثيرة من المواطنين، لوجود حلوى أطفال يتم بيعها أمام عدد من المدارس وبها مواد مخدرة وتسبب الإدمان للأطفال.

وأضافت أنها تواصلت مع وزارة الصحة للحصول على عينات من هذه الحلوى لتحليلها، وكشف حقيقة وجود مواد مخدرة بها، ورفضت عبدالحليم، الكشف عن اسم هذه الحلوى أو أماكن بيعها لحين تحليلها.

وطالبت "عبدالحليم"، وزارة الصحة بتكثيف الرقابة داخل الصيدليات وأمام المدارس، لمنع انتشار المواد المخدرة بين الأطفال والشباب، مشيرة إلى أن لجنة الصحة فتحت ملف الإدمان بالفعل خلال عدد من الاجتماعات ومستمرة في مناقشته لحين الوصول إلى استراتيجية مع الحكومة للتعامل معه بشكل فعال.