رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

معلومة تهمك| الغذاء المكون من الألياف يطيل العمر

كتب: حاتم سعيد حسن -

08:16 ص | الأربعاء 30 يناير 2019

صورة أرشيفية

يقول الباحثون إن الأنظمة الغذائية الغنية بالألياف يمكن أن تساعدك على العيش لفترة أطول، وهناك الكثير من الأطعمة الغنية بالألياف.

وينصح دوما بأنه يجب أن تحاول الحصول على المزيد من الألياف في نظامك الغذائي، فتشير الأبحاث الجديدة إلى أن الأشخاص الذين يستهلكون المزيد من الألياف هم أكثر عرضة لدرء مجموعة كاملة من الأمراض، وفقا لموقع "healthline".

وتضمنت الأبحاث 40 عامًا من المعلومات، ووجدت الدراسة في الأبحاث السابقة أن هناك خيطًا مشتركًا بين أولئك الذين يتبعون نظامًا غذائيًا يحتوي على المزيد من الألياف وتوصلوا المرجح أن يعيشوا مدة أطول ويتجنبوا الأمراض الشائعة، وتوصلت الأبحاث إلى الأمراض التي يمكن الوقاية منها ، مثل أمراض القلب التاجية والسكتة الدماغية والسكري من النوع 2 وسرطان القولون.

ووجد الباحثون بشكل خاص أن استهلاك ما بين 25 إلى 29 جرامًا من الألياف يوميا يعتبر أمرا مثاليا، ويمكن الحصول على تلك الكمية بالنظر إلى وجود حوالي 5.5 جرام من الألياف في الكمثرى متوسطة الحجم و 10 جرامات في كوب من الأفوكادو.

وهناك الكثير من الأطعمة الغنية بالألياف المختلفة التي يمكنك دمجها في أجزاء مختلفة من نظامك الغذائي، وتشمل الفاكهة مثل الموز والتفاح والفراولة وكذلك الخضار مثل الجزر والبنجر والخرشوف، وهناك أيضًا العدس والفول والشوفان والبطاطس.

في الواقع، سنكون أفضل حالاً مع المزيد من الألياف في وجباتنا الغذائية، أو ، كما توصل معدى الدراسة ، "من المتوقع أن يفيد تطبيق توصيات زيادة كمية الألياف الغذائية واستبدال الحبوب المكررة بالحبوب الكاملة بالاعتناء بصحة الإنسان".