رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

حفيظة بريكي تمثل الجزائر في فعاليات كايرو فاشون شو بالقاهرة

كتب: آية أشرف -

11:53 م | السبت 26 يناير 2019

حفيظة بريكي

كشفت مصممة الأزياء الجزائرية حفيظة بريكي عن أبرز التفاصيل الخاصة لمشاركتها ضمن فعاليات عروض أزياء "كايرو وينتر فاشون شو" في نسخته السادسة 2019 ضمن كوكبة من مصممي عرب من مصر والسعودية وغيرها، لتمثل الجزائر، للمرة الأولى في مصر.

يأتي ذلك في إطار فعاليات هذا الحدث المُقرر إقامته غدًا الأحد 27 يناير بأحد الفنادق الكُبرى بالقاهرة.

وأكدت بريكي في بيان صحفي، أن المجموعة الجديدة تتضمن أغلب الخامات فيها الاقمشة المخملية؛ لأنها مجموعة شتوية، علاوة على أن الزي التقليدي أغلبه من المخمل حتى يمنح العروسة الجزائرية أناقة الملكات، مضيفة أنها اختارت في المجموعة أكثر من تصميم لا تستغنى عنه العروس الجزائري ليلة زفافها.

وأكدت المصممة أن 90% من الزي التقليدي من أصل عثماني، ولكن مع التفاوت الزمني، حتى أصبح تطوير الزي التقليدي بشكل عصري وشبابي مع الحفاظ على أساسيته المعلومة لدى الجميع.

وأكدت "بريكي" أن "الكاركو الجزائري" وهو أحد الثياب الجزائرية الشهيرة من ضمن القطع المهمة التي تكشف فيها عن الجديد غدًا وغيرها من القطع، والتي تحمل العديد من المفاجآت من حيث الخامة والتصميم والاكسسوارات، مشيرة إلى أنها تعاونت مع خبير الاكسسوارات ورجل الأعمال محمد بوقطايا من شركة "بوقطايا" الجزائرية للاكسسوارت، وهي الراعي الرسمي لعرض الغد.