رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"فردوس" تطلب الطلاق: "جوزي بخيل وبيدفعني ثمن الأكل في المطاعم"

كتب: سمر عبد الرحمن -

03:39 م | الخميس 24 يناير 2019

فردوس تطلب الطلاق

بجسد رشيق تكسوه ملابس أنيقة، وبإبتسامة غير معتادة على وجوه المترددين على محاكم الأسرة، وقفت "فردوس. ع. س"، البالغة من العمر نحو 24عاماً، أمام الأخصائية الاجتماعية بمكتب تسوية النزاعات بمحكمة الأسرة في كفر الشيخ، تقص حكاية زواجها الذي دام لـ9 أشهر فقط، طالبة رفع دعوى طلاق للضرر على زوجها "حازم. ا. ح"، الذي يكبرها بعامين.

وقالت: "تخرجت في كلية الهندسة، وتزوجت من زوجي الذي يعمل طبيباً، حيث كنت اتردد على عيادته مع والدتي، وأعجب بي وتحدث مع والدتي وتقدم لخطبتي، فوافق أهلى على الخطبة وأقاموا لي عرساً بأكبر قاعات الزفاف، وتحمل والدي تكلفته كاملة، لأننى ابنته الصغرى، وبعد شهرين من الزواج لاحظت على زوجى انه بخيل، لايريد دفع أي أموال في مصروفات البيت أو الخروجات، فكنا نخرج سوياً لتناول الطعام في المطاعم ونجلس لنحتسي المشروبات بالمقاهي.

وتابعت: "كان يطلب مني إعطاؤه أموال ونحن جالسين على الكافيهات وفي المطاعم، بحجة إنه ليس معه فكة، وفي بداية الأمر ظننت أنه شيئاً عادياً، لكن الأمر تكرر كثيراً وفي إحدى المرات قلت له مش معايا فكة، وبعد عودتنا وخلع ملابسه وأثناء وضعها وقعت الأموال من جيبه وكانت كلها فكة قولت يمكن ميعرفش، لكن مع تكرار الأمر حسيت باستغلاله بيدفعنى ثمن المشروبات على الكافيه، وثمن الأكل في المطاعم".

وقالت في دعواها: "في إحدى المرات خرجنا سوياً، وتعمدت الخروج دون حمل حقيبتي، ووضعت الأموال في جيبي، وجلسنا على أحد الكافيهات وجاء صديقين لنا، وعندما انتهينا من الجلوس وعند دفع الحساب، طالبني بأموال أمام أصحابه، بحجة أنه نسى محفظة نقوده في المنزل، فشعرت بالحرج، وقلت له بشياكة شنطتي مش معايا، فذهب حتى العربية الخاصة بنا واحضر حافظته، قائلاً نسيتها في العربية، على الرغم من أنها كانت في جيبه".

"واجهته ببخله، فوجئت بيه بيقولي انتي معاكي فلوس كتير، وأبوكي معاه فلوس متدفعيش ليه، أنا بحوش علشان ولادنا اللي هنخلفهم، وعلشان حياتنا اللي جاية تكون أفضل من دلوقتي"، فشعرت باستحالة العيش معه، قائلة: "هو بيستغلني ويحرجني بهذه الطريقة فعدت لمنزل أهلي وطلبت منه الطلاق إلا أنه رفض، فجئت لرفع دعوى طلاق للضرر، بعدما شعرت بالإهانة والبخل، واستحالة العشرة مع شخص يستغلني".

 

الكلمات الدالة