رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالصور| «الداخلية» تطلق ألعابا للأطفال لتنمية قيمة الأمن والسلام المجتمعي

كتب: دعاء الجندي -

03:11 م | الأربعاء 23 يناير 2019

بالصور| «الداخلية» تطلق ألعابا للأطفال لتنمية قيمة الأمن والسلام المجتمعي

أطلقت البوابة الإلكترونية لوزارة الداخلية المصرية، قسمًا خاصًا بالأطفال عبر موقعها الجديد لتقديم خدمات للمواطنين، الذي أعطى الرئيس عبد الفتاح السيسي إشارة إطلاقها.

ونشرت البوابة، في أولى أنشطتها ثلاث ألعاب إلكترونية للأطفال، وهم Safe or Unsafe وpuzzle  وsafety village، التي تعمل على تنمية وتعليم الأطفال قيمة الحفاظ على الأمن والسلام في المجتمع.

وكان قطاع تكنولوجيا المعلومات بوزارة الداخلية قد تنسق مع وزارة الاتصالات، لإطلاق الخدمات الإلكترونية، وإنشاء المنظومة الإلكترونية الموحدة للحج وانتهاء المرحلة الأولى منها بما يكفل مواكبة التطور الذي شهدته منظومة الحج في السعودية. 

ويسمح هذا النظام للراغبين في أداء فريضة الحج، بالتقديم عبر الإنترنت والخدمة الصوتية  ivr عبر الهاتف الأرضي أو المحمول، وتحصيل الرسوم بالكروت الائتمانية ووسائل التحصيل الإلكترونية.

كما تشمل البوابة الإلكترونية نشر الأخبار والإعلان عن جهود الوزارة والأخبار المرورية وغيرها من الخدمات الإلكترونية الشرطية التي يتم إتتاحتها للمواطن عبر شبكة الإنترنت بالتعاون مع وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، من خلال إنشاء منصة إلكترونية للتحقق الرقمي وتطوير موقع الأحوال المدنية وإطلاق موقع بوابة مرور مصر وإطلاق مشروع الملصق الإلكتروني، وتطوير باقي خدمات بما فيها تصاريح العمل وإنشاء موقع إلكتروني لـ"الأدلة الجنائية"  وتحديث الموقع الإلكتروني للجوازات.

وكانت الوزارة أطلقت في وقت سابق، مجموعة من الخدمات في مصلحة الأحوال المدنية، حيث يتم استخراج بطاقة الرقم القومي بدل فاقد بدل تالف -شهادة ميلاد - وثيقة زواج - وثيقة الطلاق - قيد وفاة - قيد عائلي قيد فردي، ويتم توصيل المصدرات خلال 48  - 72 ساعة من طلب الخدمة، والدفع عند الاستلام، ويمكن تقديم الشكاوي المتصلة بالجرائم الإلكترونية، من خلال الموقع الإلكتروني  www.moi.gov.eg