أخبار تهمك

كتب: آية أشرف -

06:12 م | الثلاثاء 22 يناير 2019

مسلسل أبو العروسة

أشاد المجلس القومي للمرأة، برئاسة الدكتورة مايا مرسى وجميع عضواته واعضائه ، بصناع وفريق عمل مسلسل " أبو العروسة" الذي يعرض الجزء الثاني منه حاليًا عبر فضائية "dmc"، والذي يدور في إطار اجتماعي، حول الطبقة المصرية الوسطى، والتحولات التي طرأت عليها.

ونشرت الصفحة الرسمية للمجلس القومي للمرأة، عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، منشورًا حول العمل الدرامي، تضمن الاتي:

أعربت الدكتورة مايا مرسي، عن سعادتها بوجود مسلسل درامي هادف استطاع أن يعيد رونق الدراما المصرية التي تغرس القيم والعادات والتقاليد الأصيلة ، من خلال تركيز المسلسل على العلاقة الأسرية السوية بين الأم والأب والتي تقوم على الحب والاحترام والتفاهم المتبادل والتقدير، والتركيز أيضًا على إبراز العلاقة المثالية بين الأب وبناته في المسلسل ، وحرصه الدائم على احترام حريتهن وصون كرامتهن ورفضه أي مظهر من مظاهر العنف ضدهن".

وتابع: "تلك العلاقة التي ظهرت جليا من خلال الحوار بين الأب وابنه فى أحد المشاهد قائلا: "بناتنا ما بتنضربش" توبيخا منه لابنه لقيامه بضرب أخته".

كما أكدت رئيسة المجلس سعادتها بالإقبال الجماهيري الكبير، والحراك الذى أحدثه المسلسل بالمجتمع، والذى يدل على تعطش المجتمع للدراما الراقية التي تقدم الوجه الحقيقي للمجتمع المصري.

وأوضحت أن هذا هو الدور المطلوب من الدراما تقديم أعمال هادفة ترتقي بالأحاسيس والمشاعر وترتقي بلغة الحوار والذوق العام، مؤكدة ضرورة الاحتفاء بهذه الأعمال الدرامية المتميزة لتغيير المجتمع ونظرة صناع الدراما عن الأعمال التي تحقق جماهيرية كبيرة.

أخبار قد تعجبك