رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

أخصائية تجميل توضح أهمية عملية تجديد البشرة باستخدام الليزر

كتب: يسرا محمود -

06:15 ص | الثلاثاء 22 يناير 2019

أهمية عملية تجديد البشرة باستخدام الليزر

قالت الدكتورة دينا رضا أخصائية تجميل، إنه يمكن تجديد سطح الجلد بأشعة الليزر، ما يقلل التجاعيد، ويخفي البقع الجلدية، ويساعد على إصلاح عيوب البشرة، وإخفاء الندوب الناتجة عن حب الشباب، كما يتم استخدام الليزر من أجل علاج مجموعة واسعة من الحالات الطبية في الجلد.

وأضافت "دينا"، في تصريحات صحفية، أنه تجرى عملية تجديد البشرة، بواسطة ذبذبات آشعة ضوء شديدة التركيز، حيث يتم توجيهها نحو أنسجة الجلد التالفة وتعمل على إزالة الجلد، طبقة بعد طبقة، بشكل دقيق، من أجل إنتاج سطح جلدي أكثر نعومة.

وأشارت إلى أنه يتم إجراء عملية تجديد الجلد عند وجود تجاعيد قد تكون نشأت نتيجة التعرض لأشعة الشمس بشكل مفرط، أو في حالات وجود تجاعيد تحت العينين، أو ندوب ناتجة عن حب الشباب.

وأوضحت أنه خلال أسبوع أو أسبوعين بعد عملية التجديد، نبدأ بملاحظة ظهور جلد جديد وردي اللون أكثر نعومة ودون تجاعيد كثيرة لكن اختفاء الاحمرار تمامًا، يستغرق عدة أسابيع ويشمل العلاج بعد العملية استخدام واقٍ شمسي لحماية الجلد خلال مرحلة تكوين الأصباغ الجلدية الجديدة.

واختتمت حديثها، يحافظ الجلد على مظهره المشرق لفترة طويلة بعد العلاج، وتتغير هذه الحالة عادة عند عودة مستوى الأصباغ الجلدية إلى ما كان عليه سابقا.