رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

أخبار من الوطن نيوز

"أسماء" ترسم البورتريهات بالساتان وتدرب ربات البيوت: "الفن بيجري في دمي"

كتب: نرمين عصام الدين -

07:20 ص | الثلاثاء 22 يناير 2019

أحد أعمالها

تحت شعار "زيني بيتك بأقل التكاليف" أرادت أسماء أبو زيد، 41 عامًا، أن تستغل وقت فراغها وتؤسس مشروعا منزليًا قبل 3 سنوات، قائم على رسم البورتريهات وإلمام ملامح الطيور والحيوانات باستخدام الإبرة وأشرطة الساتان، وتجذب مجموعة من السيدات لتعلم الحرفة اليدوية وكيفية استغلال مخلفات أثاث المنزل لعمل شيء مبدع، فيما توفر فرص عمل لهن من داخل المنزل.

"التنوع في أشكال الغرز الأساسية بجانب نقل الصورة كما هي على القماش" حيث ترى أسماء أن أصعب ما في الرسم بالخيوط هو استغراق الوقت لما تبدأ خطتها الأولية بالرسم عن طريق الفحم ليسهل عليها النقش بالإبرة، مؤكدة أن النتيجة التي تحصل عليها بعد ذلك مبهرة وسريعة نسبة لألوان الساتان اللامعة.

استطاعت أن تكسب إعجاب الكثير من المهتمات من الفتيات وربات البيوت بعد أن استخدمت أسماء صفحتها الشخصية عبر "فيس بوك" لتسويق أعمالها، وتقول لـ"الوطن" إن الدورة التدريبية التي تقدمها بـ350 جنيه أرخص مبلغا لسعر دورات الخياطة، حيث أن يفضلها الراغبين في التعلم بدلًا من شراء القطعة جاهزة.

وتضيف أن أسعار المواد الخام المستخدمة مرتفعة بشكل جنوني، لذلك نادرا ما تبيع أعمالها الفنية، فأقلها بـ350 جنيها والتي تباع مثلها في السوق التجاري بـ900 جنيه، حيث تختلف الأسعار بحسب الوقت المستغرق وكذلك المواد المستخدمة والمجهود المبذول.

وتؤكد "أسماء" أن رغم عدم حصولها على شهادة أكاديمية في الفنون بكل أشكالها واكتفاءها بمؤهل متوسط، إلا إنها تجزم بعدم لجوءها إلى الدروس عبر الإنترنت أو "اليوتيوب" لتنمية موهبتها: "أنا بدرس دلوقتي بكلية التربية الخاصة، جامعة مفتوحة، والفن عندي بيجري في دمي وموروث عن والدي وولدتي".