رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

العذرية وارتداء المايوه.. شروط اختيار ملكات الجمال

كتب: الوطن -

08:44 م | الخميس 17 يناير 2019

شروط اختيار ملكات الجمال بينها عدم الزواج وارتداء الكعب العالي بثقة

مراحل مختلفة تمر بها الفتيات قبل انضمامهن لمسابقة ملكة الجمال، والتي تخضع فيها لمعايير عديدة بينها شخصية وأخرى اجتماعية ليس بينها الجمال الصارخ لكن هناك شروط أخرى مثل ضرورة ارتداء المايوه والعذرية، يرصد "هن"، أبرز شروط اختيار ملكات الجمال في العالم.

تخضع المرشحة للتسابق في ملكة جمال العالم لعدة معايير، أبرزها المرور بالمرحلة الأولى وهي أن يكون عمرها ما بين 18عاماً و26 عاماً، وفي حال كانت المتسابقة بعمر أقل من 21 عاماً يجب إرسال نموذج الطلب مع موافقة الوالدين أو الوصي عليها، وأن يبلغ طولها ما بين 170 و175 كحد أقصى، وأن تكون قادرة على التحدث باللغة الإنجليزية بطلاقة، وألا تكون متزوجة ولم يسبق لها الزواج والحمل والولادة، وأن تكون متناسقة الوزن والجسم خلال ارتداء المايوه مع حذاء من كعب عالي طوله 4 سم، وأن تكون ذات شخصية جذابة، ولديها جمال مُلفت.

ومن المقرر أن ترفق تقريرا طبيا كاملا مع نموذج الطلب قبل تسليم الاستمارة للجنة التحكيم، كما أن يخلو سجلها من أي مخالفات، أو أفعال قد لا يتماشى مع المعايير المقبولة للسلوك العام الجيد، وأن تكون مستعدة للتعاون مع التوجيهات التي يقدمها رئيس ومنظمو مسابقة ملكة الجمال، بجانب الموافقة على أن تنتظر مدة عام كامل قبل تقديمها للطلب في مسابقة ملكة الجمال إن تقدمت في السابق ولَم تنجح، وأن يحتوي نموذج الطلب من المتسابقة على جميع المستندات المطلوبة والتوقيعات اللازمة، مع احتفاظ رئيس اللجنة المنظمة بالحق في استبعاد أي متسابق يدخل المسابقة ولا يستوفي الشروط المذكورة أعلاه.

لتمر إلى المرحلة الثانية، والتي تستعرض فيها المتسابقات مواهبهن مثل الغناء، والعزف، والرّقص، وغيرها من المواهب، ثم يتم تقييمهنّ، ليتم تقليص عدد المتسابقات، إلى ثلاثة.

وفي ختام المسابقة يوجه سؤال موحّد إلى المتسابقات الثلاث، وبناءً على الإجابات، يتم تقييم المتسابقات، ثم يتم جمع جميع النقاط التي حصلت عليها المتسابقة، لتنال المتسابقة التي حصلت على أكبر مجموع على لقب ملكة جمال العالم، وتليها الوصيفة الأولى، ثم الوصيفة الثانية. تتوج المتسابقة بتاج ملكة جمال العالم، وهو تاج مرصع بالمجوهرات، كما تحصل على جوائز تقدر بآلاف الدولارات. 

الكلمات الدالة