رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"شيرين" تقيم دعوى طلاق ضد زوجها: "يضربني ويطردني خارج المنزل"

كتب: سهاد الخضري -

07:01 ص | الجمعة 18 يناير 2019

ارشيفية

أقامت السيدة "شيرين م."، دعوى قضائية ضد زوجها المدعو "تامر أ." تطالب فيها بتطليقها أمام محكمة الأسرة في دمياط، طلقة بائنة للضرر وأمره بعدم التعرض لها في الأمور الزوجية بينهما مع إلزامه بالمصروفات والأتعاب.

وقالت شيرين في دعواها، إنها زوجة للمدعى عليه بموجب عقد زواج شرعي حيث قد دخل بها وعاشرها معاشرة الأزواج ولا تزال في عصمته وطاعته حتى الآن، وقد أساء المدعى عليه عشرة المدعية بما لا تستطيع معه دوام العشرة كما دأب على سبها وضربها وإهانتها والاساءة إليها، وسوء المعاملة وطردها من مسكن الزوجية وعدم الإنفاق عليها، وقد تقدمت المدعية لمكتب تسوية النزاعات لحل النزاع وديا لكن لم تتم التسوية لحفظ الطلب، لعدم حضور المدعي عليه، الأمر الذى حدا بها إلى إقامة دعواها بغية القضاء لها بطلباتها سالفة الذكر.

وجاء في أوراق الدعوى شهادة شاهدي المدعية بـ"تعدى المدعي عليه على المدعية بالضرب والسب" وبسؤال شاهدي المدعى عليه شهدا، بأن "المدعي عليه أمين نفسا ومالا على المدعية"، وقررت المحكمة إنهاء حكم التحقيق وإعادة الدعوى للمرافعة والتي تداولت بالجلسات وفيها مثل طرفي التداعي، كما عرضت المحكمة الصلح للمرة الثانية فرفض وكيل المدعية بتوكيل يبيح له ذلك.

وقضت المحكمة بتطليق المدعية من المدعى عليه طلقة بائنة للضرر وألزمت المدعى عليه بالمصاريف ومبلغ 75 جنيها مقابل أتعاب المحاماة.