رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

هي

قصص حب في حياة الوزيرات.. الجانب العاطفي والأسري لـ3 من سيدات الإدارات العليا

كتب: الوطن -

08:44 م | الخميس 17 يناير 2019

نبيلة مكرم

شهدت المرأة المصرية توليها لمناصب إدارية عليا، حيث تمكنت من الجلوس على مقاعد حرمت منها لفترات طويلة، حيث أصبحت الوزيرة والمحافظ، لتبقى حياتها الشخصية بعيدة عن محط الأنظار.

ورغم النجاح الذي حققته السيدات اللواتي وصلن لمناصب إدارية عليا، إلا أنهن استطاعن الحفاظ على علاقاتهن العاطفية بأزواجهن وحياتهن الاجتماعية بأسرهن، ففي تصريحات بسيطة كشفن بعض السيدات الناجحات عن أسرار حياتهن الخاصة، رصدها "هن" في هذا التقرير ما بين الحديث للمرة الأولى عن العلاقات العاطفية أو وجود الزوج والأسرة في حياتهن، على غرار فيلم "مراتي مدير عام"، بطولة شادية وصلاح ذو الفقار.

1- نبيلة مكرم:

كشفت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشؤون المصريين، خلال استضافتها في برنامج "حكي عالمكشوف" مع الإعلامية ​دانيا الحسيني، عبر فضائية "OTV" اللبنانية، عن أول علاقة حب وقعت فيها وكانت وقتها في عمر الـ13 عامًا.

وتابعت "مكرم" في حديثها بأنها أعجبت بشخصية مدربها في رياضة كرة السلة، حيث رأت فيه فتى أحلامها وبطلها، وكانت تشعر بالغضب إذا رأته يشجع غيرها، وأوضحت بأنها لم تكن علاقة حب، لكنها كانت علاقة إعجاب وكانت تحرص على تسديد الأهداف حتى يقول لها "برافو نبيلة".

2- نادية عبده:

وأما المهندسة نادية عبده، التي كانت أول امرأة تصل لمنصب محافظ البحيرة، واتسمت بلقب "المرأة الحديدية" كما كان يلقبها أهالي محافظة البحيرة.

حرصت "عبده" على تلبية احتياجات منزلها وأسرتها، فكثيرًا ما أشارت إلى ذلك في حواراتها وتصريحاتها، حيث تحدثت قبل ذلك عن حبها لزوجها الذي كان يعمل مهندس ضابط بالقوات البحرية، وأنها تعرفت عليه أثناء عملها بشركة المياه.

وأن زوجها كان يشجعها على ظروف عملها الصعبة، خاصة أثناء توليها منصب رئيس شركة المياه في ظروف انقطاع الكهرباء والمياه، مما جعله يعتاد على صعوبة عملها.

ووجهت "عبده" رسالتها إلى الزوجات بضرورة أن يدركن حب أزواجهن واحترامهن إليه، وأن يحرصن على اهتماماته. 

3- سحر نصر:

وعن حياة الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، فرغم تحملها لملف كبير في الحكومة المصرية، إلا أنها تميزت بنجاحها في حياتها الخاصة.

حياة منظمة وهادئة كثيرًا ما حرصت عليها الوزيرة الزوجة، التي لم تنجب سوى ولد وبنت، ورغم ما حققته من إنجازات إلا أنها مازالت تحب إعداد بعض وجبات الطعام بإيديها " بحب أطبخ لما يكون عندى وقت وبحب الأكلات المصرية الأصيلة وبحب أعملها زى الكوارع والمسقعة والطعمية".