رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"إيمان" تطلب الطلاق: "بيضربني.. ومش بيصرف علينا"

كتب: سهاد الخضري -

06:48 م | الثلاثاء 15 يناير 2019

ارشيفية

أقامت سيدة تدعى "إيمان .ا" دعوى طلاق ضد زوجها بمحكمة الأسرة في دمياط، لعدم إنفاقه عليها وأطفاله، فضلا عن إهانتها وسبها وضربها.

وقالت السيدة في الدعوى، "زوجي يسيئ إليّ ودائم التعدي عليّ بالسب والضرب والإهانة، ولا ينفق على أبنائنا".

وكانت إيمان تقدمت لمكتب تسوية النزاعات لحل النزاعات وديا، إلا انه لم تتم التسوية لحفظ الطلب لعدم حضور المدعي عليه، الأمر الذى حدا بها إلى إقامة دعواها بغية القضاء لها بطلباتها سالفة الذكر.

وبذلت المحكمة الجهد للصلح والتوفيق بين الطرفين، ولكن رفض وكيل المدعية، كما دفع بعدم اختصاص المحكمة محليا بنظر الدعوى وتقدم بطلب إحالتها لمحكمة أسرة فارسكور للاختصاص حيث أنها محكمة اول نزاع .

وتبين للمحكمة من مطالعتها لأوراق الدعوى ومستنداتها بطلب اعتراضها على إنذار الطاعة المعلن إليها، بتاريخ 3/12/2017م على نحو ما هو ثابت بعريضة تلك الدعوى، ومن ثم فإن محكمة فارسكور لشؤون الأسرة هي المختصة بنظر الدعوي الراهنة كونها المحكمة التي نظرت أمامها أول دعوى فقضت المحكمة، بعدم اختصاصها محليا بنظر الدعوى وإحالتها لمحكمة فارسكور لشؤون الأسرة للاختصاص.

وقضت المحكمة بعدم اختصاصها محليا بنظر الدعوى، وأحالتها لمحكمة فارسكور لشؤون الأسرة للاختصاص.

وتستقبل محاكم الأسرة في جميع محافظات الجمهورية، العديد من القضايا المدينة يوميا، التي تنظر دعاوى نزاعات بين الأزواج، ينتهي بعضها بالتصالح، والبعض الآخر بالطلاق.