امرأة قوية
رحيمه الشريف تتعاقد مع كلية البنات لتدريب السيدات بشكل معتمد

أعلنت رحيمة الشريف، صاحبة مبادرة "الست المصرية"، ورئيس لجنة التدريب باتحاد المستثمرين للصناعات الصغيرة والمتوسطة، عن تعاون المبادرة مع كلية البنات جامعة عين شمس، تحت قيادة عميدتها الدكتورة رقية شلبي، وتوقيع بروتكول لتوفير قاعات للتدريب بجميع التخصصات للحرف اليدوية، مع منح المتدربة شهادة معتمدة من الكلية.

وقالت رحيمه في حديثها لـ"هن" إنها سعيدة بذلك التعاقد لأنه يعتبر وسيلة ربح حلال لكل المشتركات في الدورات التدريبية، لتعلمهم حرفة يدوية تساعدهم على تخطي صعوبات الحياه، مضيفة: "يارب نقدر نوصل لكل ست في مصر".

وتابعت: قريبا سنعلن عن عمل محاضرات مهمة لأساسيات التجارة ودراسات الجدوى، وذلك بأشراف مجموعة من المتخصصين بكلية تجارة بجامعة عين شمس.

وأكدت رحيمة الشريف أن المبادرة لا تستقبل السيدات العاديين فقط، بل أنها على استعداد باستقبال ذوي الاحتياجات الخاصة والصم والبكم، والمكفوفين، بالاتفاق مع المدربيين على طريقة مناسبة للتعليم بطريقة "برايل".

يذكر أن المبادرة تقوم على تدريب السيدات على بعض من الأعمال اليدوية كالديكوباج والجلود وصناعة الصابون، بأدوات وخامات مصرية، وبأسعار "طبيعية"، وذلك تحت أيدي مدربين على أعلى مستوى من الخبرة والعلم، حتى تضمن مستوى عالي للمتدربات يؤهلهن لاقتحام المجال والبيع والشراء، حسب وصف رحيمة الشريف.

وأكدت الشريف أن المبادرة لا تسمع بالحجج التي يطلقها البعض سواء كبر السن أو أصحاب الاحتياجات الخاصة والمغتربين.

 

أخبار قد تعجبك