زفاف
بريانكا تشوبرا

نشر الحساب الرسمي لدار الأزياء الأمريكي رالف لورين عبر موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام"، مقطعًا مصورًا يظهر تفاصيل التطريز الدقيق الذي قام به حرفيو الدار لتنفيذ فستان زفاف ملكة الجمال السابقة بريانكا شوبرا من الفنان الأمريكي نيك جوناس.

وتحدث المصمم رالف لورين في مقال نشره موقع دار الأزياء الشهير، عن تفاصيل تطريز الفستان، قائلا: "لقد صممنا فستانًا يوحد الحضارات بغنى تفاصيله الجامعة بين الغرب والشرق، وكان التحدي هو اختيار خامة راقية من القماش وتطريزه بغنى في التفاصيل دون أن يكون ثقيلاً فيفسد رشاقة العروس أو يتعبها". 

وأوضح الدار أن طول طرحة العروس في إطلالتها بالحفل المسيحي بأحد قصور مدينة جايبور الهندية، بلغ 75 قدمًا واستعان المصمم لتطريزها بـ2380 خرزة، وأدخل قطعة من فستان زفاف والدة نيك القديم في خياطة الفستان.

واستقدم المصمم خمسة عشر عاملاً في التطريز اليدوي من مومباي، عملوا على المعطف الرقيق التابع للفستان، اعتمادًا على تقنيات معقدة في التطريز، إما بخياطة قطع applique من التول مطرزة بشكل منفصل، أو بالتطريز المباشر على القماش الـ"شانتيي"، الذي استغرق تنفيذه 1826 ساعة، وأدخل المصمم 32 ألف حجر لؤلؤي براق و5600 خرزة، و135 زرًا مصنوعًا من الستان لإقفال المعطف حتى العنق، فيما أكد أن الفستان مطرز بأكثر من مليوني حجر.

كما أشار إلى 8 رسائل تضمنها الفستان اختبأت في طياته، وهي:

‎1- اسم عريسها بالكامل نيكولاس جيري جوناس.

‎2- تاريخ زفافهما.

‎3- اسم والدي بريانكا، فوالدها أشوك توفي بعد معاناته مع السرطان في العام 2013.

4- "أوم ناما شيفاي" وهو مانترا هندي يذكر باللورد شيفا.

‎5- وتضمن الفستان تطريزا بالأجنبية للكلمات التالية: FAMILY "عائلة".

6- HOPE "أمل".

7- LOVE "حب".

8- COMPASSION "عطف".

كما تضمن التوكسيدو الخاص بالعريس قطعة من قماش فستان عروسه، وطرز عبارة "حياتي" بالهندية.