رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

أخبار من الوطن نيوز

"القومي للسكان": "تنظيم الأسرة" أمن قومي وإلا لن نشعر بالنمو الاقتصادي

كتب: انتصار الغيطانى -

09:30 ص | السبت 05 يناير 2019

الدكتورة أمل عوام مدير الاتفاقات الاجنبية بالمجلس القومى للسكان

قالت الدكتورة أمل عوام مدير الاتفاقات الأجنبية بالمجلس القومي للسكان، إنَّ ملف تنظيم الأسرة أصبح أمن قومي بالفعل؛ كما سبق وأعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي للتوعية بخطورة هذا الملف.

وأضافت "عوام"، في لقاء خاص مع برنامج "صباح الخير يا مصر"، على شاشة القناة الأولى، أنَّ مصر تحتل الرقم 13 ضمن أكثر الدول في زيادة السكانية، مبينة أنَّ الزيادة السنوية تبلغ نحو 2.6 مليون طفل، واصفة ذلك بـ"زيادة رهبية، وبالتالي لن نشعر بالنمو الاقتصادي".

وتابعت "العوام"، أنَّ 95% من السيدات يلتزمنّ بوسائل تنظيم الأسرة في حين أن عدد السيدات اللاتي يستخدمنّ وسائل تنظيم الأسرة بالفعل يبلغ 58.5% فقط من السيدات.

وتابعت "العوام": "يجب أنَّ يهتم الإعلام بالحملات التوعوية بخطر الزيادة السكانية سواء على صحة الأم أو الحالة المالية للأسرة أو من ناحية توفير للطفل حياة كريمة وتعليم متميز".

وأشارت "العوام"، إلى أنَّ المسح السكاني في عام 2008 أوضح أنَّ معدل الزيادة كانت 3 أطفال في الأسرة الواحدة، مضيفًا "ننتظر في المسح الجديد الذي كان من المفترض إجراءه عام 2012 أن تقل النسبة، لكن بسبب ثورة 25 يناير جرى تأجيله إلى 2014، واتضح أن النسبة في زيادة، ولم تقل كما كنا نتوقع".