رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

ابنة عمرو دياب تدعو لمساعدة المحتاجين في 2019: "التحدث معهم أهم من الطعام"

كتب: إسراء جودة -

01:56 م | الأربعاء 02 يناير 2019

جنا دياب

دعت جنا دياب، الابنة الصغرى للفنان عمرو دياب، متابعيها عبر حسابها الشخصي بموقع تبادل الصور "إنستجرام"، إلى وضع الاهتمام بالحديث مع الفقراء والمحتاجين في قائمة أولوياتهم في العام الجديد.

ونشرت "جنا" عددًا من الصور لمشردين في الشوارع، يرفع أحدهم لافتة تطالب بإظهار العطف نحوهم، وعلقت قائلة: "في عام 2019، أفضل قضاء وقت فراغي في التركيز على الأشخاص الذين يشعرون بالوحدة والذين يحتاجون إلى الراحة العاطفية والمحبة.. تركيزي في سنواتي الجديدة لا يشمل إجبار نفسي على النوم في الأوقات المعتادة، أو تناول كميات أقل من الوجبات السريعة، وهدفي لهذا العام هو ليس فقط تقديم الطعام للمشردين، بل منحهم وقتي واهتمامي".

وأشارت ابنة عمرو دياب، إلى نشأتها في أجواء عائلية تفيض بالحب والرعاية وتكفل الحوار الدائم، لكنها تشعر بحاجة المشردين للتحدث مع الآخرين بدلا من الاستسلام لأفكارهم الداخلية وتجاهل الكثيرين لهم.

وألمحت "جنا" إلى انشغال الكثيرين بالأمور الحياتية والأحاديث اليومية المعتادة، لدرجة تجعلهم يمرون بجوار المحتاجين دون الالتفات لاحتياجاتهم أو الإنصات لهم، مستشهدة بمقولة تفيد بأنها لا تكترت بوقوف الشخص مع ذوي النفوذ أو العظماء، لكنها تهتم بجلوسه مع المنكسرين.

واختتمت "جنا" حديثها داعية الجميع للتحدث مع الذين يعانون من الوحدة، والاعتناء بهم، قائلة: "يجب أن يتمحور عام 2019 حول تطور الأفراد وأن يكون الشخص جيدًا ويساعد الآخرين في رؤية جوانبهم الجيدة".