مملكتي
الخل والثلاجه للتأكد من نظافة

الجينز واحد من الأقمشة التي لا يخلو منها أي "دولاب" ولا يوجد شخص لا يستخدمه بأشكاله المتنوعة، سواء بناطيل أو جواكت أو قمصان، ولكن لتنظيفه طقوس محددة، ومن أكثر الطرق غرابة في التنظيف هو وضعه في الثلاجة، بدلا من تكرار غسله.

ونصح خبراء الموضة بالتقليل من تكرار غسل الملابس الجينز أكثر من مرة في الشهر، للحفاظ على شكله، ولكن تكمن مشكلة الروائح غير المرغوب فيها نتيجة تكرار ارتدائه، فالطريقة الوحيدة للتخلص منها هو وضعها في الثلاجة، حسب موقع "clean organized family".

وأشار خبراء الموضة إلى أن لكل نوع من الجينز طريقة في الغسيل، فالمصنوع بالكامل من خيوط القطن، لا ينصح بغسله إلا للضرورة فقط، ويمكن وضعه بالثلاجة للتخلص من روائحه، أما البناطيل الـ"سكيني"، فيفضل غسلها باستمرار؛ حتى تتقلص وتعود إلى حجمها الطبيعي من جديد.

وهناك خطواط عامة يمكن تنفيذها عند غسل الجينز ومنها، أنه يجب نقعه في الخل لمدة لا تقل عن 6 ساعات، للحفاظ عليه من فقدان لونه، وذلك أول مرة غسيل، كما أنه يجب قراءة تعليمات الغسيل فليس كل ما هو جينز يغسل في درجة الحرارة نفسها.

كما يفضل استخدام مسحوق خاص لغسل الجينز، مع قلب البنطلون على ظهره، والتأكد من خلو جيوبة من الأوراق والمناديل الورقية حتى لا تتسبب في عمل طبقة بيضاء عليه، يجب نفضة في الهواء أكثر من مرة للتأكد من فرد أنسجته قبل النشر.