رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"كان كسيب في الخطوبة".. "وفاء" ترفع دعوى خلع: "زوجي تحول لمدمن حشيش وأهملنا"

كتب: حسن صالح -

02:07 م | الأحد 30 ديسمبر 2018

صورة أرشيفية

"جوزي شغله الشاغل شراء مخدر الحشيش وتناوله والأكل والنوم فقط حتى نسى ابنته وأصبح لا يصرف على المنزل"، هكذا روت "وفاء.ص" (34 سنة-عاملة بمدرسة)، أمام أخصائيي مكتب تسوية النزاعات الأسرية بمحكمة الأسرة بشبرا، حيث تقدمت بدعوى للمحكمة تطلب الخلع، مبررة ذلك بأن زوجها "حسين.م" (نقاش)، مدمن للمخدرات وانقطع عن العمل وعن رعاية أسرته.

وكشفت "وفاء" عن معاناتها، قائلة: "تزوجت من زوجي بعد قصة حب فهو صديق لشقيقي الأكبر، وكان دائم التردد على منزلنا، حتى نشأت بيننا علاقة عاطفية جعلتني أتمسك به والموافقة على طلبه بالزواج".

وأضافت "تقدم لخطبتي ووافقنا عليه وتزوجنا في وقت قصير وخلال الخطوبة كان يظهر عليه أنه كسيب وميسور ماديًا، حيث كان يعمل نقاشا، حتى أنني لم ألحظ عليه أنه يأخذ إجازة أو يجلس بمنزل أسرته يوم واحد".

وأشارت: "زوجي وقت الخطوبة كان مرحا وبشوشا وحاصل على دبلوم صنايع، تلك الصفات التي رأيتها به خلال فترة الخطوبة وقبلها، أما بعد الزواج فوجئت بشخص آخر مدمن مخدرات وكل احتياجاته هي الأكل وتعاطي المخدرات والنوم".

أوضحت "مرت الفترة الأولى من الزواج وأنجبت طفلتي التي جعلتني أتعايش معه من أجلها لكنه لا يعني لها شيئًا فكل متطلباتها أحصل عليها من خلال والدي الذي يقوم بتخصيص مصروف أسبوعي لها".

واستكملت "زوجي انقلب حاله بعد الفترة الأولى من الزواج بدون أسباب والغريب إدمانه للمخدرات التي لم أراها إلا بعد الزواج التي جعلته عبدا للكيف ويهمل بيته وأسرته، وهم في أشد الاحتياج إليه".

وناشدت وفاء هيئة المحكمة بخلعها من هذا الزوج المدمن، قائلة: "ظلمت نفسي بزواجي منه"، مؤكدة أنها حاولت علاجه من الإدمان كثيرا لكنه فضل المخدرات عن أسرته، مشيرة إلى أنه تركها في منزل أهلها أكثر من 6 أشهر، وخلال هذه الفترة لم يسأل ولو مرة على ابنته حتى طالبته بالطلاق لكنه رفض فلجأت إلى محكمة الأسرة للخلع منه.