رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

أنباء حول حمل ميجان ماركل في طفلين.. وأطباء: "ممكن يبقوا 3 توائم"

كتب: إسراء جودة -

09:59 م | السبت 29 ديسمبر 2018

ميجان ماركل

ترددت أنباء في بريطانيا مؤخرًا حول إنجاب دوقة ساسكس ميجان ماركل لتوأم من الأمير "هاري" ولي عهد التاج البريطاني، وهو ما تسبب في جدل بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة بعد وضع شركة المراهنات الشهيرة "بادي بوار"، رهانا جديدا الشهر الماضي على حمل ميجان بتوأم، وإعلانها عن ارتفاع عدد المراهنين على هذا الخبر.

وأوضحت صحيفة "ديلي ستار"، أن الشائعات المتداولة حول تواجد سريري أطفال داخل القصر رجحت تلك الفكرة، ودفعت رواد موقع التدوينات القصيرة "تويتر" للتعليق على الخبر مستخدمين هاشتاج "giant bump"، في إشارة إلى إمكانية حملها في توأم بسبب حجم حمل ماركل.

ومن جانبها، أوضحت الطبيبة هيلين تورير، المتخصصة في الولادة، أن النساء الأكبر سنا اللاتي بلغن أواخر الثلاثينيات من العمر وأوائل الأربعينيات، أكثر عرضة للإفراط في التبويض، ما يعني أنهن أكثر عرضة لإنتاج بويضتين أو أكثر لكل دورة، بالمقارنة مع النساء الأصغر سنا، لذا يعتقد أن هذا هو السبب في ارتفاع حالات ولادة التوائم في النساء الأكبر سنا، نظرا لتغير مستويات الهرمونات.

وأشارت منظمة الصحة البريطانية "NHS"، إلى زيادة عدد بويضات لدى النساء عند التقدم في العمر، وقد يصل الأمر مع ماركل، البالغة من العمر 37 عامًا، بحسب المتنبئين إلى 3 توائم.