رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالفيديو| آخرهن إليسا.. فنانات حُرمن من الإنجاب بسبب المرض

كتب: إسراء جودة -

07:41 م | السبت 29 ديسمبر 2018

إليسا

عاطفة إنسانية أودعها الخالق في النساء منذ مراحلهن العمرية الأولى، فتسعى الصغيرات للاعتناء بعرائسهن البلاستيكية وكأنها أطفالهن، وحين يكبرن يصبح الارتباط بشركاء حياتهن خطوة ضرورية حتى يتمكنّ من تحقيق حلم الأمومة، الذي طالما راودهن طيلة سنوات عمرهن، فيما يصبح الحلم ذاته خيارًا غير مطروح لأخريات منعهن المرض من تحقيقه نهائيًا.

وكشفت عدد من الفنانات عن حرمانهن من الإنجاب بسبب أمراض أصابتهن، جاءت المطربة اللبنانية إليسا أحدثهن بعدما كشفت عن تسبب العلاج الهرموني، الذي اتبعته للعلاج من مرض سرطان الثدي، في عدم تمكنها من الإنجاب مستقبلا.

وأوضحت إليسا، خلال حلقتها مع الإعلامي اللبناني مارسيل غانم، ببرنامجه "صار الوقت" عبر قناة MTV اللبنانية، أنها لا تمانع أن يكون لديها طفل بالتبني إذا تزوجت، لأن مفهوم الأمومة عندها مختلف، فهي ترى أن الأم هي التي تربي وليست التي تنجب.

ولم تكن إليسا الأولى في الإعلان عن تسبب مرضها في عدم قدرتها على الإنجاب، فسبقتها الفنانة حورية فرغلي، التي كشفت خلال حوارها في برنامج "هنا العاصمة" المذاع عبر فضائية "CBC"، عن استئصال رحمها، ما يحرمها من إمكانية الإنجاب طيلة عمرها.

وأكدت فرغلي أنها راضية باستئصال رحمها، خاصة أن وجوده كان سيؤثر على حياتها، مشيرة إلى أن الأمر وراثة من جدتها لأن شقيقتها استأصلت رحمها أيضًا قبل عامين.

كما أعلنت الفنانة يسرا عن عدم إتمام حملها من زوجها الأول، خلال استضافتها العام الماضي ببرنامج "صاحبة السعادة"، بسبب اكتشاف إصابتها بـ"مرض المقوسات"، الناتج عن عدوى سببها نوع من الطفيليات، يمكن أن يؤدي إلى ضرر بالغ للجنين، لتؤكد أنها راضية بما حدث بالقول: "كل حاجة مكتوبة".