رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

ميشيل أوباما أكثر النساء الأمريكيات إثارة للإعجاب بعد سيطرة هيلاري لـ17 عاما

كتب: وكالات -

01:45 م | الجمعة 28 ديسمبر 2018

وضعت حدًا لهيمنة كلينتون.. ميشال أوباما أكثر النساء الأمريكيات إثارة للإعجاب

أعلن الموقع الرسمي لمعهد "جالوب"، عن أن ميشيل أوباما زوجة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، هي أكثر امرأة مؤثرة في الولايات المتحدة خلال عام 2018، لتنحي بذلك هيلاري كلينتون جانبا بعد فوزها بذلك اللقب لمدة 17 عامًا.

وكانت ميشيل، فازت باللقب بعد إعلان نتائج استطلاع للرأي أجراه معهد "جالوب" ونشرت نتائجه الخميس، فيما اختير الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، أكثر رجال الولايات المتحدة إثارة للإعجاب، للسنة الحادية عشرة على التوالي، بحسب الاستطلاع المعلن عبر الموقع الرسمي.

وقال 15% من 1025 شخصًا أمريكيًا شملهم الاستطلاع، إن ميشال أوباما هي أكثر النساء إثارة للإعجاب، فيما أشار 19% من الأشخاص المستطلعة آراؤهم إلى أن باراك أوباما، هو أكثر الرجال الأمريكيين إثارة للإعجاب.

وبين المعهد أن الاستطلاع أجري بين الثالث من ديسمبر والثاني عشر منه، ويبلغ هامش الخطأ فيه 4 %.

ووفق الاستطلاع، فقد حل الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب في المرتبة الثانية للسنة الرابعة على التوالي، حيث حل ثانيًا مع 13%، تلاه الرئيس السابق جورج دبليو بوش والبابا فرنسيس في المرتبة الثالثة مع 2 %.

كما احتلت هيلاري كلينتون المرشحة الديمقراطية إلى الانتخابات الرئاسية في 2016 ووزيرة الخارجية السابقة، صدارة هذه القائمة 22 مرة، من بينها السنوات السبع عشرة الأخيرة.

ويجري معهد "جالوب" هذا الاستطلاع سنويًا منذ العام 1946، باستثناء العام 1976.