رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالفيديو| من التوبة المزعومة للحبة الروز.. سما المصري نجمة "ركوب التريندات" في 2018

كتب: روان مسعد -

12:18 م | الثلاثاء 25 ديسمبر 2018

سما المصري

مواقف عدة ظهرت خلالها الفنانة سما المصري، أثارت بيها الجدل، خلال عام 2018، فكانت تارة معلقة على أخبار، أو مرتدية ملابس لافتة للنظر، أو منتقدة، لكن هذا الظهور المتفرق خلال العام أثبت أنها "أثارت الجدل دون جدوي".

- الفيسبا

حاولت سما المصري لفت الانتباه لها، خلال ذهابها للإدلاء بصوتها في اليوم الثاني من الانتخابات الرئاسية، والتي تنافس فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي والمهندس موسى مصطفى موسى، انتهت بفوز السيسي.

وظهرت "سما" قبل وصولها للجنتها في الأزبكية وهي مرتدية ملابس رياضية لها ألوان علم مصر، وتسوق دراجة بخارية "فيسبا"، وهو ما أثار الجدل حول ما تود أن تقوله بقيادة الدراجة، وعلقت "سما" على هذا الأمر قائلة: "كنت عايزة أعمل لقطة حلوة، وشحت الموتوسيكل من ناس صحابي.. احنا نازلين نرقص مش ننتخب".

- البرنامج الديني

لعل أكثر ما أثار جدلا دون جدوى، هو إعلان سما المصري لبرنامجها الديني "أهل العلم"، والذي كان مقرر له العرض في رمضان العام الجاري، فتعرضت لانتقادات واسعة، فظهرت سما المصري في الـ"برومو" مرتدية حجاب "سبور" أظهر معظم شعرها أمام الكاميرات.

ولكن سرعان وبنفس الشهر، مايو، أعلنت سما المصري تأجيل برنامجها الديني، وقالت في فيديو لها: "قررت تأجيل البرنامج بعد ما فشلنا في استضافة أي شيخ في الحلقات"، وقالت إن رد الضيوف حين طُلب منهم الظهور فى برنامجها كان "سما المصرى فتنة ومش هنطلع معاها".

- مديرة المنتخب الوطني

تقدمت سما المصري بطلب رسمي لاتحاد الكرة لشغل منصب "مدير المنتخب الوطني"، بالتعاون مع المكسيكي أجييري المدير الفني الجديد للمنتخب، وحضرت إلى مقر اتحاد الكرة أغسطس الماضي، ونقل مسؤلو الجبلاية لها، أنه سيتم رفع الطلب للمهندس هاني أبو ريدة رئيس مجلس الجبلاية.

وكتبت "سما" على صفحتها: "أنا أمتلك cv.. كنت قائدة منتخب الفولي بول ومش هتلاقوا حد أكفأ مني يمسك المنتخب المصري".

- التوبة المزعومة

في شهر سبتمبر الماضي، تعرضت سما المصري لوعكة صحية أعلنت عنها عبر "إنستجرام" ومنصات التواصل الاجتماعي، توبة مزعومة، وطلبت من متابعيها الدعاء لها كي تقوم من المرض بالسلامة.

ونشرت "سما" على مدار عدة أيام متتالية صورا لها بالحجاب، تدعي فيها أنها تابت وعادت إلى الله، وطلبت من الجميع حذف جميع صورها الجريئة وعدم نشرها مرة أخرى، وصاحب ذلك سلسلة من الاعتذارات لنجمات الفن اللاتي غلطت فيهن من قبل.

وكتبت على إحدى صورها التي نشرتها عبر "إنستجرام: "يارب قدرني على اللي في نيتي ونور طريقي إليه ونور بصري وبصيرتي وابعد عني اللي مش عايزه أعمله تاني ولا اللي يزعلك مني ويزعل الناس مني".

لكن سرعان ما أعادت "سما" نشر صورها الجريئة وبدون حجاب، بعد انتهاء وعكتها الصحية.

- معيدة بكلية الإعلام

مرة أخرى دون جدوى تحاول سما المصري أن يكون لها وجود في أي كيان، حيث أدعت أنها تقدمت بطلب رسمي لكلية الإعلام جامعة 6 أكتوبر للعودة لتدريس اللغة الإنجليزية، حيث أنها درست في تلك الجامعة.

ونشرت "سما" صورة من طلب الالتحاق بالجامعة مرة أخرة، وكتبت عليه: "إن شاء الله تباركولي على عملي كمعيدة بكلية الإعلام بجامعة 6 أكتوبر، خاصة أني قمت بالعمل كمعيدة بنفس الكلية منذ فترة وقبل دخولي الوسط الفني".

وردت الجامعة على مزاعم "سما" في بيان إعلامي قائلة: "توجهت لكلية الإعلام وفنون الاتصال لتقديم طلب لاستكمال دراستها العليا بالكلية لكن لم ينطبق عليها الشروط الأساسية وهي التخصص، حيث إن الفنانة من غير خريجي كليات الإعلام، وبادعاء الفنانة أنها التحقت بالعمل بالجامعة كمعيدة 2002 وهو ما لم يحدث أن التحقت بالجامعة لا كطالبة ولاكمعيدة".

- مهرجان القاهرة السينمائي

اختارت "سما" الزي الفرعوني في حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وكان هو أول موقف يثير الضجة، فقد اختارت فستان من اللون الأبيض له "ستايل فرعوني"، وتعرضت لانتقادات عدة وأطلق عليها متابعوها الملكة "كيلو بطة"، كما علقت هي الأخرى على إطلالتها عبر "إنستجرام"، قائلة: "حاسة إني لابسة بابمبرز"، وغيرت من "ستايل" ملابسها في حفل الختام، فارتدت "جامب سوت"، وكتبت على صفحتها عبر "إنستجرام"، "لوك هوانم خالص".

- الحبة الروز

أعلنت إحدى شركات الأدوية إطلاق دواء جديد، لمعالجة البرود الجنسي لدى بعض السيدات الذي يظهر مع الكبر في السن، وكعادتها قررت سما المصري ركوب "الترند"، عن طريق نشر صورة لدواء مزيف مصمم على "فوتوشوب"، ووضعت ورتها على العلبة الخاصة بالدواء، وعلقت قائلة في فيديو نشرته على صفحتها بموقع "إنستجرام": "فوجئت بوضع صورة ليا على علبة (فياجرا) لونها وردي مخصصة للسيدات"، وأضافت: "ليه يحطوا صورتي على علبة للستات.. المفروض تبقى علبة الرجالة".