رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالصور| "حرية شخصية".. فنانات خلعن الحجاب في 2018

كتب: يسرا محمود -

12:23 م | الثلاثاء 25 ديسمبر 2018

حلا شيحة

مفاجأة صادمة تلقاها جمهور عدد من الفنانات، وذلك عقب إعلانهم تخليهن عن الحجاب خلال 2018، لتتباين الآراء بين المشجعين والمنتقدين لهن، وسط تأكيد الفنانات أن قرارهن "حرية شخصية"، ولا ينبغي لأحد التدخل في شؤونهن.

ورصد "هن" أبرز الفنانات في الوسط العربي، اللاتي أعلن الظهور دون حجاب، نعرضه خلال الفقرات التالية:

أكدت الفنانة حلا شيحا، في أغسطس الماضي، تراجعها عن اعتزال الفن، وتخليها عن الحجاب، بعد أشهر من خلعها النقاب، واكتفائها بغطاء الرأس.

وقالت حلا، في بيان سابق، إن اشتياقها الكبير للوقوف أمام الكاميرا والمشاركة في تقديم أعمال تحمل مضامين وأفكار تنتصر للإنسانية، وهو الأمر الذي شجعها عليه زوجها، وهي تعيش هذه الأيام حالة إنسانية وفنية مبهجة، لقرب عودتها لتقديم ما تحب من أعمال سيكون لها تأثيرها في الوجدان مثل أعمالها السابقة، نافية بذلك شائعة انفصالها عن زوجها.

كما ظهرت الفنانة الإماراتية بدرية أحمد، في مقطع فيديو عبر "سناب شات"، خلال تخليها عن الحجاب، بعد 5 أشهر من ارتدائه، وظهورها بتسريحة شعر و"لوك" جديدين، في أكتوبر الماضي.

وعلقت الفنانة الإمارتية على الامتناع عن الظهور بالحجاب، عبر مقطع فيديو نشرته عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام" قائلة: "هذا قراري الأخير.. لا تسألوني متى وكيف ولماذا".

ويأتي ذلك عقب ارتدائها الحجاب في مايو الماضي، ونشرت مقطع فيديو مرتدية به نظارة شمسية وحجاب أسود، وعلقت قائلة: "أشكركم وجزاكم الله ألف خير لكل شخص دعا لي الله يثبتني، وأرجو عدم مقارنتي بأي شخص أو فنانة أو حرمة تراجعت عن ارتداء الحجاب، هذا القرار أنا مسؤولة عنه أمام ربي ونفسي وأهلي، وكان القرار حلو وحمدًا لله تحجبت".

وأكدت الفنانة شهيرة، أنها لم تندم طوال حياتها على ارتداء الحجاب، ولكن عورة المرأة في جسدها وليس في شعرها.

وأشارت خلال حوارها ببرنامج "شيخ الحارة"، مع الإعلامية بسمة وهبة، المذاع عبر فضائية "القاهرة والناس"، إلى أنها تعتبر نفسها "قواعد من النساء"، وستخلع الحجاب.

كما فاجأت الفنانة سهير رمزي، متابعيها بالظهور دون غطاء رأس نهائيا، خلال حضور حفل عقدته الإعلامية بوسي شلبي لجميع مواليد "برج الحوت"، بعد 25 عامًا من ارتدائه.

وظهرت رمزي، بشعر متوسط الطول، الذي يحمل اللون الأصفر، بصحبة دلال عبدالعزيز ورجاء الجداوي ورانيا محمود ياسين، إضافة إلى صديقتها شهيرة، في مارس الماضي.

وأثارت الفنانة سهير رمزي، الجدل مجددًا بعد ظهورها دون حجاب في احتفالية شم النسيم، وعيد ميلاد الفنانة نادية الجندي، في أبريل الماضي، والتي نشرت الأخيرة صورها عبر حسابها على موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام".