أخبار تهمك
خطوبة طفلي كفر الشيخ

لازالت منى أبو شنب، صاحبة مبادرة تعدد الزوجات، تثير الجدل بأرائها، التي تسير بها على نهج خالف تُعرف، فعلى الرغم من الضجة التي حدثت مؤخرًا أثر خبر خطبة طفلين بكفر الشيخ، خاصة على مواقع التواصل الاجتماعي، الذين انتقدوا الأمر، كما سخروا منه بطُرق عِدة. 

علقت اليوم "أبو شنب" على الأمر، مؤكدة دعمها لتلك الخُطبة، قائلة: "الولد فعلا عنده 15 سنة والبنت 14، بس صمم إنه يخطبها، وعجبني أنه تفكيره إيجابي وإنه عمل جمعية عشان يقدر يعتمد على نفسه". 

وأضافت خلال مقطع فيديو لها، عبر صفحتها الشخصية على موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام":"عجبني موقف الأب إنه يدي لابنه المساحة دي بس بشكل شرعي". 

وعن انتقاد البعض للخطبة، قالت: "الولد اتبع العادات والتقاليد وهيتجوزها لما يكمل السن القانوني، وهو بيحجزها من دلوقتي بشكل رسمي، أحسن ما يمشي معاها". 

 

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مؤخرًا عدة صور ومقاطع ترصد خطبة طفلين بكفر الشيخ، الأمر الذي دفع "سهر" والدة الطفل "فارس" للرد على تلك الانتقادات، من خلال مداخلتها أمس ببرنامج "مساء dmc" الذي تقدمه الإعلامية إيمان الحصري على شاشة "dmc"، وأكدت "أن ابنها صغير سنا لكنه كبير عقلا، كما أنه ومتحمل للمسؤولية منذ صغره".

وأضافت، أن العائلة أقدمت على تلك الخطوة للتأكد على أن خطيبته "ندى"، 14 عاما، من نصيبه مستقبلا.

ومن جانبه نجح المجلس القومي للطفولة والأمومة، في إحباط زواج الطفلين وأوضحت الدكتورة عزة العشماوي، الأمين العام للمجلس، أنه تم رصد هذه الواقعة عن طريق خط نجدة الطفل 16000، مبينة أنه جرى تسجيله برقم 148479، وتكليف اللجنة العامة لحماية الطفولة بمحافظة كفر الشيخ لإعمال شؤونها والتقصي عن هذه الواقعة وتقديم تقرير بشأنها.

وأكدت "العشماوي"، في بيان رسمي أصدرته حينها، بأن هذا الزواج يعد انتهاكا صارخًا لحقوق الطفل.

أخبار قد تعجبك