رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

لايف ستايل

كتب: الوطن -

08:06 ص | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018

 تعرفي على الطرق الطبيعية لإزالة الشعر الزائد

ترغب الكثير من السيدات في إزالة الشعر الزائد من أجسادهن، الذي يسبب لهن الحرج، ويحتجن إلى إزالته، وعرضت صحيفة "تايمز أوف إنديا" بعض الوسائل الطبيعية لإزالة الشعر الزائد:

1- السكر والليمون:

مع خلط ملعقتين من السكر وعصير الليمون، بالإضافة إلى وضع 8-9 ملاعق من الماء، ثم تسخين هذا المزيج حتى تبدأ الفقاعات بالظهور ثم اتركيه حتى يبرد، ويوضع المزيج على المناطق المطلوب إزالة الشعر منها باستخدام ملعقة صغيرة وتترك لمدة تتراوح بين 20-25 دقيقة، ثم تغسل بالماء البارد وتفرك بحركة دائرية.

2- العسل والليمون:

ومن الطرق البديلة، خلط ملعقتين من السكر وعصير الليمون وملعقة واحدة من العسل، ويسخن الخليط لمدة حوالي ثلاث دقائق ويضاف الماء لجعل المزيج أرق، وعندما تبرد العجينة، ضعي نشاء الذرة على المناطق المطلوب إزالة الشعر منها، وانشري العجينة في اتجاه نمو الشعر، بعد ذلك، استخدمي شريط الشمع أو قطعة قماش قطنية لسحب الشعر في الاتجاه المعاكس للنمو.

3- دقيق الشوفان والموز:

خلط ملعقتين من دقيق الشوفان مع الموز الناضج، وطبقي هذه العجينة على المناطق المطلوب إزالة الشعر منها، ودلكيها لمدة 15 دقيقة، ثم اغسليها بماء بارد.

4- بياض البيض ونشاء الذرة:

خلط ملعقة طعام من نشاء الذرة والسكر مع بياض البيض، وضعي هذا المزيج على المناطق التي يوجد فيها شعر غير مرغوب فيه وقومي بتقشيره بمجرد جفافه.