زفاف
فستان الذهب والماس

ضجة واسعة أحدثها فستان الزفاف المرصع بالألماس، الذي ارتدته الفنانة نيكول سابا في عرض الأزياء السنوي للمصمم هاني البحيري، مساء أمس، إذ بلغت قيمته نحو 180 مليون جنيه مصري، وهو ما اعتبره البعض من أغلى فساتين الزفاف بالعالم.

ويسترجع "هن" قائمة أغلى فساتين الزفاف في العالم، وفقًا لموقع "Finance Online" الأمريكي.

1- فستان زفاف من الألماس:

تصدر فستان ألماس للمصممة الأمريكية ريني ستراوس قائمة أغلى فساتين الزفاف في العالم، فهو يتميز بإضاءته اللامعة التي تظهر في كل تحركات العروس، وبلغت قيمته 12 مليون دولار، وهو ما يعادل 216 مليون جنيه مصري.

2- فستان زفاف من الذهب الأبيض:

صممت الكورية يومي كاتسورا، فستان الزفاف من الذهب الأبيض وبلغت قيمته 8.5 مليون دولار، أي نحو 153 مليون جنيه مصري، فيما صممت كاتسورا فستانين فقط بأسعار باهظة طوال مسيرتها التي بلغت 50 عامًا في تصميم الأزياء.

3- فستان الطاووس:

أثار هذا الفستان ضجة عالمية بين نشطاء حقوق الحيوان، بسبب احتوائه على نحو 200 ريشة، وهو ما يعني تجميع المصمم لريش ما يزيد عن 10 طيور خلال عام كامل من أجل هذا الفستان.

وجاء الفستان باللونين الأخضر والأزرق بتكلفة بلغت مليون ونصف دولار، أي نحو 27 مليون جنيه، لذا اعتبره البعض غير ملائم للزفاف، خاصة أن ريش الطاووس يشير إلى الحظ السيئ في بعض الثقافات.

4- فستان الذهب والماس:

ظهر هذا الفستان للمرة الأولى في أسبوع الموضة الدولي بميامي في 2010، وتتداوله الصحافة الأجنبية بالعالم حتى الآن باعتباره أحد أبرز فساتين الصفوة في العالم، إذ يبلغ سعره مليون ونصف دولار، أي نحو 27 مليون جنيه أيضًا.

واعتمد مصممو الفستان على أقمشة ومكونات راقية في تصميمه، إلى جانب استخدام الذهب والألماس لإضفاء المزيد من الرقي بالتصميم.

5- فستان كيت ميدلتون:

واحتل فستان كيت ميدلتون المركز الخامس في القائمة، فعلى الرغم من بساطة تصميمه، إلا إن سعره بلغ 388 ألفا و88 دولارًا، كما أهدتها الملكة إليزابيث الثانية طرحة لامعة تحتوي على 1000 قطعة من الماس.

6- فستان البلاتين:

صمم الإيطالي ماورو أدامي هذا الفستان قبل 10 أعوام، إذ حرص على إظهاره بشكل مميز فاعتمد على دمجه بجاكيت من البلاتين، بالإضافة إلى 40 مترًا من الحرير المزين بخيوط من البلاتين وتصميمات من الزهور المطرزة، ليصل سعره إلى 372 ألفا و564 دولارا.

7- الفستان البلاتيني:

وخطف هذا الفستان الأنظار بسبب اعتماده على معدن البلاتين، الذي يعد أحد أغلى المعادن في العالم، وعدم التزامه باللون الأبيض التقليدي، إذ اعتمد المصمم على اللونين الأحمر والذهبي، ليبلغ سعر الفستان 250 ألف دولار، ما جعله ينضم لقائمة أغلى فساتين الزفاف حول العالم. 

8- فستان الأحجار الكريمة:

على الرغم من تصميمه في العام 2007، احتل هذا الفستان المركز الثامن في قائمة أغلى الفساتين في العالم في العام الجاري، إذ تضمّن 10 آلاف قطعة من الأحجار الكريمة، والذى جعل سعره يصل إلى 158 ألفا و874 دولارا.

- فستان الستان:

واحتل المرتبة التاسعة الفستان المصمم في فيتنام، والذي لم يتم بيعه حتى الآن، إّذ يصل سعره نحو 117 ألف دولار.

- فستان اللؤلؤ:

وجاء في المركز الأخير، الفستان المرصع باللؤلؤ والمصمم من الستان، والذي ظهرت به العارضة ماري جوي كونولي في صورة لشركة "King Features" للاستوديوهات الأمريكية، وبلغ سعره نحو 100 ألف دولار في خمسينيات القرن الماضي، فيما تُقدر قيمته حاليًا بنصف مليون دولار، وتبرع به مصمموه للمساهمة في علاج مرضى السرطان.