أخبار تهمك
فايا يونان

حصدت المطربة السورية فايا يونان، لقب أفضل مطربة سورية لعام 2018، ضمن جوائز "داف باما ميوزيك أوورد" الألمانية، بعد منافسة قوية بين جمهورها وجمهور أصالة نصري، خلال عملية التصويت، لتنال "يونان" النسبة الأعلى من الأصوات.

وتستعد المطربة السورية للسفر إلى مدينة دبي، إذ أنه من المقرر عقد حفل رسمي لتوزيع جوائز "داف باما ميوزيك أوورد"، في 21 ديسمبر الجاري.

ويستعرض "هن" أبرز المعلومات عن المطربة الشابة فايا يونان.

1- مغنية سورية سويدية، ولدت في شهر يونيو عام 1992 في بلدة المالكية، ونشأت في مدينة حلب وانتقلت إلى السويد في الحادية عشر من عمرها، وتقيم حاليًا في مدينة بيروت.

2- تحمل شهادة البكالوريوس في تخصص العلوم الاجتماعية من جامعة جلاسكو في اسكتلندا.

3- هاجرت "فايا" مع عائلتها إلى السويد، حيث عملت ناشطة في مجال حقوق الإنسان والمساعدة الاجتماعية عبر منظمة الصليب الأحمر الدولي بالسويد.

4- بدأت شهرة "فايا" عام 2014 بعد إطلاقها أغنية مشتركة مع أختها ريحان يونان بعنوان "لبلادي"، حيث استعرضوا فيها آثار الحرب والدمار على الشعوب، وقد تُرجمت هذه الأغنية إلى عدة لغات.

5- أحيت "فايا" بعدها عددًا من الحَفلات الموسيقية في أماكن مختلفة مثل دار الأوبرا السورية وقصر الأونيسكو ومسرح بيار أبو خاطر والجامعة الأمريكية في بيروت والجامعة الأمريكية في دبي ومسرح الأوديون في عمان ودار الأوبرا المصرية ومكتبة الإسكندرية.

6- تعتبر "فايا" يونان أول مغنية تَحصل على تمويل من الإنترنت لإنتاج أغنيتها "أحب يديك"، فقد جمعت نحو 25 ألف دولار لتمويل أغنيتها.

7- أطلقت "فايا" أول ألبوماتها "بيناتنا في بحر" ويتضمن 9 أغاني، في 20 أكتوبر 2016.

8- أوضحت "فايا"، خلال حوارها في برنامج "معكم"، معني اسمها باللغة السريانية وهو الفتاة الجميلة.

9- لا تفضل الشابة السورية إعلان تفاصيل حياتها الشخصية والأمور العاطفية أمام الجمهور.

10- شاركت كعضو لجنة تحكيم في الموسم الثاني من برنامج اكتشاف المواهب "نجوم بلا حدود"، في فبراير الماضي، وذلك على مواقع التواصل الاجتماعي مباشرة، بالإضافة إلى عرضه الحصري على تليفزيون "الآن".

أخبار قد تعجبك