رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"قومي المرأة" يضئ مقره الرئيسي بـ"البرتقالي" تزامنا مع فعاليات حملة "الـ16 يوما"

كتب: منى السداوي -

09:27 م | الأربعاء 05 ديسمبر 2018

مقر المجلس القومي للمرأة

أضاء المجلس القومي للمرأة مقره الرئيسي باللون البرتقالي، تزامنا مع فعاليات حملة "الـ16 يوم من الأنشطة لمناهضة العنف ضد المرأة"، التى بدأت 25 نوفمبر وتستمر حتى 10 ديسمبر الجاري، حيث تضاء المعالم المميزة حول العالم خلال هذه الفترة تضامنا مع الحملة.

وأعربت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، عن سعادتها بإضاءة المقر الرئيسي للمجلس القومي للمرأة باللون البرتقالي، مؤكدة أن المجلس ينفذ العديد من الأنشطة خلال الحملة، تحت شعار "كوني".

ونوهت مرسي أن "هذا العام يشهد زخم كبير من الأنشطة في العديد من المؤسسات والهيئات والمنظمات، تتضمن فعاليات وأنشطة ثقافية وتوعوية بمحافظات الجمهورية المختلفة على مدار 16 يوما، بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين، وتمكين المرأة وصندوق الأمم المتحدة للسكان".

موضحة أن الحملة هذا العام تستهدف التركيز على طلبة وطالبات عدد من الجامعات المصرية بالقاهرة والمحافظات، إلى جانب طلبة المدارس المجتمعية لتوعيتهم بقضية مناهضة العنف ضد المرأة، كما تتضمن أنشطة خاصة بالمرأة ذات الإعاقة، ولقاءات مع عدد من الوزارات، ومع رؤساء وحدات تكافؤ الفرص بالوزارات.

وطالبت مرسي المرأة المصرية بالتغلب على ما يواجهها من صعاب وتحديات، ومن ضمنها ما تتعرض له من عنف، مؤكدة أن المرأة المصرية قوية ومثابرة وقادرة على تحمل الصعاب.