رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

منها "السلطة الخضراء".. احذر تناول هذه الأصناف من المطاعم

كتب: الوطن -

05:27 ص | الثلاثاء 27 نوفمبر 2018

احذر تناول هذه الأطباق من المطاعم.. بينهما

عادة ما تريد المطاعم ومحلات الوجبات السريعة تقديم العديد من الوصفات والأطباق المبتكرة، لجذب الزبائن إليها، لكن توجد بعض الوجبات مضرة بالصحة ويجب علينا الابتعاد عن طلبها من قوائم المطاعم.

وعرض موقع "ويب طب" قائمة ببعض أنواع المأكولات والوجبات التي يفضل الابتعاد عن اختيارها في المطاعم:

1- البرجر نصف المطهي:  

يصنع البرجر من اللحم البقري المعروف باحتوائه على الكثير من البكتيريا المضرة بالصحة، ذلك إذا لم يطهى اللحم بشكل جيد فلن يتم القضاء على كامل البكتيريا بأكملها، ويفضل تناول اللحوم المطهية جيدًا منعًا لأي مشاكل صحية.

2- الوجبة الموفرة: 

من الوجبات التي تجذب الناس أيضًا، فغالبًا ما تحتوي على مكونات متعددة من الدجاج واللحم بالإضافة إلى البطاطس المقلية مع المايونيز والكاتشب، بالإضافة إلى المشروبات الغازية، مما يسبب زيادة كبيرة في نسب الدهون المضرة بالصحة.

3- السلطة الخضراء: 

لم تستطع الزبائن من التأكد من غسل مكونات السلطة بشكل صحي وسليم، لذلك لا تعتبر السلطة الخضراء في المطاعم من الأطباق الصحية.

4- الأطعمة الرخيصة:  

يرغب بعض الزبائن في شراء أرخص الأطباق من القائمة، لكن يجهل الأغلبية بأن هذه الوجبة تكون من أسوأ أنواع المكونات، ومصنوعة بمواد غير صحية.

5- المقليات: 

ينجذب الكثير نحو المقليات حيث إنها تتميز بمذاقها الشهي، لكن يجهل البعض أن هذه الأنواع خطرة بسبب كمية الزيوت التي تحتويها هذه الأطعمة، وتسبب في العديد من الأمراض كالكوليسترول والشحوم الثلاثية وغيرها من الأمراض التي تسد الشرايين وتؤذي القلب.