رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

دراسة تحدد الطريقة الأمثل لنوم الأطفال بهدوء

كتب: وكالات -

11:52 ص | السبت 24 نوفمبر 2018

دراسة تحدد الطريقة الأمثل لنوم الأطفال بهدوء

يواجه الكثير من الآباء صعوبة في جعل أطفالهم ينامون في وقت محدد أو في أسرتهم، لكن مجموعة من الباحثين توصلوا إلى الطريقة الأمثل لجعل الأطفال ينامون بهدوء.

وتوصلت دراسة التي أجرتها الباحثة أريال ويليامسون، من مستشفى الأطفال في فيلاديلفيا بالولايات المتحدة، وفريقها، أن السر يكمن في نوم الأطفال من المهد، وعملية نقلهم إلى سرير عادي، وطريقة وتوقيت تنفيذها.

وجمع الباحثون بيانات من 5 دول، لـ 1983 أسرة لديها أطفال تتراوح أعمارهم بين 18 و36 شهرًا، ووجدوا أنه كل ما زاد عمر الطفل قلت نسبة نومه في المهد، وهو أمر متوقع، إلا أن غير المتوقع هو أن الباحثين طالبوا الآباء بتأخير هذه الخطوة، وفقًا لما ذكرته "رويترز هيلث".

بعض الآباء ينقلون أطفالهم من المهد إلى السرير في عمر مبكر لأسباب عدة، منها احتياجهم لاستخدام المهد لطفل أصغر عمرًا، أو خوفهم من تعرض الأطفال للأذى لأن حجمهم يكبر بالنسبة لحجم المهد.

وقالت الدراسة إنه لا بد من ترك الأطفال ينامون في المهد حتى سن 3 سنوات، لافتة إلى أنه على عكس ما يظنه الآباء، فإن الأطفال لا يعتبرون المهد وكأنه سجن صغير، وإنما يشعرون بالأمان كونهم يحبون الأماكن الضيقة.

وشدد الباحثون على أهمية نوم الأطفال في المهد، وربطوا بينه وبين حصول الأطفال على نوم عميق، إذ يساعدهم على النوم بشكل أسرع، وعدم الاستيقاظ كثيرًا خلال الليل، ويقلل من مقاومتهم لموعد النوم.