رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

بالفيديو| «متخافش يا بني».. وصية الشهيد ساطع النعماني لنجله «ياسين»

كتب: دعاء الجندي -

11:55 م | الأربعاء 14 نوفمبر 2018

بالفيديو| «متخافش يا بني».. وصيّة العقيد الراحل ساطع النعماني لنجله الوحيد «ياسين»

«أحضان وقبلات ممزوجة بالدموع» وكلمات متقطعة «ابني.. ابني والنبي يارب» كان في اسقبال والدة ونجل العقيد ساطع النعماني مأمور قسم روض الفرج السابق، لعودته من سويسرا بعد رحلة علاج طويلة، أجرى خلالها عدد من الجراحات بعدما أفاق من غيبوبة استمرت نحو 60 يومًا، واجه فيها الموت مرات عديدة، لكن بسالته وبطولته ساهمت في إفاقته من الموت ليعيش سنوات أخرى، حتى غيبه الموت صباح اليوم، في لندن.

 iframe width="560" height="315" src="https://www.youtube.com/embed/6anYbR3b5fE" frameborder="0" allow="accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture" allowfullscreen>

أسرة بسيطة مكونة من زوجته الدكتورة شيرين ونجله الوحيد ياسين في الصف الرابع الابتدائي، كانت جزء من رأس مال المقاتل العقيد ساطع النعماني، الذي رغم معاناته من الحادث الغادر، إلا أنه بعد عودته احتضن طفله الصغير هاتفًا «تحيا مصر.. تحيا مصر»، مشيرًا إلى أنه لم يخف من استشهاده على مصير ابنه الوحيد، لأنه يعلم تماما أن مصر كلها أسرته وأهله، وأنه لا يخشى فقدان حياته في سبيل الوطن: «لو موتي كان هياخد منه أبوه فمصر كلها أباءه.. ومصر كلها أمهات له.. متخافش يابني».

وكان العميد ساطع النعماني نائب مأمور قسم شرطة بولاق الدكرور الأسبق، توفي في لندن قبل ساعات قليلة من عودته إلى القاهرة عقب نجاح جراحة في الوجه، بسبب إصابته برصاص من جماعة الإخوان الإرهابية بمنطقة بين السرايات بالجيزة وفقد بصره أثناء تصديه لشغبهم في "مجزرة" بين السرايات.