رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

5 خطوات للعناية بالبشرة خلال الشتاء

كتب: روان مسعد -

04:27 ص | الأربعاء 14 نوفمبر 2018

بشرة

تزحف التشققات على الوجه، وتصاب اليدين بالجفاف، والقدمين تصبح زرقاء من شدة البرودة، هكذا يأتي جو الشتاء البارد ومعه بعض المشكلات التي تبدأ في الظهور على البشرة، وفيما يلي 5 خطوات قدمها موقع "ستايل كريزي"، المهتم بالجمال والعناية بالجسم، يجب اتباعها لإنقاذ الجلد والبشرة من جفاف فصل الشتاء:

- الماء الفاتر:

للماء الساخن سحره الخاص مع برودة الشتاء، لكن الماء الساخن يعتبر من أكثر الأشياء التي تؤذي البشرة، وتؤدي للجفاف وحدوث تشققات، لذا الماء الفاتر هو الخيار المناسب، وعقب الاستحمام يجب وضع كريم مرطب فورا.

- الترطيب:

اجعلي الكريم المرطب صديقك المفضل في الشتاء، داخل المنزل، واحتفظي بزجاجة صغيرة تحتوي على كريم مرطب خارجه، فالهواء البارد يجعل البشرة جافة ويتبخر الماء بسهولة، لذا يجب الاستمرار على وضع كريم الترطيب دوما.

- لا تستخدمي مقشر:

البشرة جافة بطبيعة الحال خلال فصل الشتاء، وهذا الجفاف يؤدي للتشققات لذا لن تحتاجي لاستخدام مقشر أو غسول وجه يحتوي على ميزة التقشير خلال الشتاء، وانتظري فصل الصيف لتبدأي في تقشير بشرتك.

-اختيار أدوات العناية بالبشرة:

اختاري بعناية ما تضعينه على بشرتك خلال فصل الشتاء، لأنه غالبا ما يؤثر سلبا على البشرة، لذا المنتجات المعتدلة في كل شيئ مطلوبة، مع تجنب المنتجات التي تحتوي على كحول، وتجنب الماسكات، والمقشر لأنها تحتوي على مواد تزيد من جفاف البشرة.

- حافظي على بشرتك:

يجب الحرض على ارتداء "جوانتي"، و"طاقية"، وغطاء لكل أجزاء البشرة خلال الأمطار، والبرد القارص، واحرصي على وضع كريم حماية من الشمس، فالبشرة تتأثر بشدة من الجو المحيط بها.

الكلمات الدالة