رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

في الشتاء.. تناول الكاكاو لحماية الجسم من أمراض عدة

كتب: وكالات -

11:13 م | الإثنين 12 نوفمبر 2018

الكاكاو

أفادت نتائج دراسة علمية أجراها علماء من ألمانيا، بأنه يجب تناول المواد المحتوية على الكاكاو، خلال موسم الشتاء، للحفاظ على الصحة العامة، حيث يحتوي الكاكاو على فيتامين D2 الذي يحمي الجسم.

وذكرت مجلة "Food Chemistry" التي نشرت نتائج هذه الدراسة، بأن علماء جامعة فيتينبورج ومعهد ماكس روبنر استنتجوا بأن الكاكاو يحمي الجسم من أمراض عديدة ويطيل العمر، مشيرين إلى أن هذه الاستنتاجات تشمل بصورة خاصة زيت الكاكاو والشوكولاتة الداكنة.

وتوصلت نتائج الدراسة، إلى أن الكاكاو يحتوي على مركبات أولية تتحول خلال عملية التجفيف بأشعة الشمس إلى فيتامين D2.

وأوضح العلماء أن انخفاض مستوى هذا الفيتامين في الجسم محفوف بتطور العديد من الأمراض التي تقلص العمر، لأن فيتامين D2 يحمي حتى من تطور الأمراض الوراثية من خلال تعزيز نسخ الحمض النووي والحمض النووي الريبي.

ويساهم هذا الفيتامين في تنظيم وظائف جهاز المناعة ويعزز مقاومة الجسم للأمراض المعدية، وأيضًا ينظم ضغط الدم ويقلص من احتمال تطور أمراض القلب والأوعية الدموية، وينظم مستوى السكر في الدم ونشاط الأنسولين ويكبح نمو الخلايا السرطانية في القولون والمستقيم والمثانة والبروستاتا والثدي.

وأشار العلماء إلى أن مشكلة نقص فيتامين D2 في الجسم تصبح أكثر حيوية في الشتاء، فبسبب قصر النهار وتلبد السماء بالغيوم في أكثر الأوقات يقل ضوء الشمس كثيرًا، لذلك تناول المواد الغذائية المحتوية على الكاكاو في هذا الموسم تكون مفيدة جدا للجسم لأنها تساعده على الحماية من الأمراض وفي نفس الوقت تدعم إطالة العمر.