رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

مؤسس "أمهات مصر" لوزير التعليم: "بتوع حفلات عمرو دياب مش مطحونين"

كتب: ندى نور -

06:30 م | السبت 10 نوفمبر 2018

مؤسس

استنكرت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، تصريحات الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم التي قال فيها إن "تذكرة عمرو دياب وصلت 20 ألف جنيه.. والدولة بتدفع فاتورة مجانية التعليم".

وأضافت عبير، في تصريحات صحفية، موجهة حديثها لوزير التعليم: "مين الناس اللي بتحضر حفلات عمرو دياب؟، الناس دي فئة بسيطة في المجتمع وأغلبهم في مدارس دولية ولا يعرفون شيئا عن المدارس الحكومية والخاصة".

وأوضحت أن أغلب الطلاب وأولياء أمور المدارس الحكومية والتجريبية والخاصة لم يحضروا حفلة واحدة من حفلات عمرو دياب، لأنهم من الطبقة المتوسطة والتي أصبحت تعاني من كثرة الأعباء المادية، مستطردة: "المجانية مكفولة في الدستور، وأغلب أولياء أمور المدارس الخاصة بيتعبوا وبعضهم بيستلف علشان يعرف يعلم ابنه في مدرسة وتعليم محترم".

وأكدت عبير أن المجانية لمن يستحقها، ولا توجد مشكلة في ذلك، لكن الأغلبية "مطحونين"، بسبب زيادة المصروفات وأسعار الباصات وتكاليف الأنشطة في المدارس.

وخلال مشاركة وزير التربية والتعليم، في اجتماع لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر اليوم في مجلس النواب، تحدث عن قيام بعد أولياء الأمور بضياع أموالهم لأي جهة إلا الحكومة وذكر حينها: "إن حفلة عمرو دياب وصل سعر تذكرتها إلى 20 ألف جنيه"، متابعًا: "نحن لا نجد تمويلًا لتطوير التعليم، وإذا تحدثنا عن مجانية التعليم وضرورة إعادة النظر فيها، الناس ممكن تحدفنا بالطوب".